شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: حصريا = امام وخطيب الجمعة 7 ربيع الاخر هـ من بيت الله الحرام بمكه المكرمه (آخر رد :شريف حمدان)       :: درس فجر السبت 1440/4/1 هـ الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (آخر رد :شريف حمدان)       :: درس فجر الأحد 1440/4/2 هـ الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (آخر رد :شريف حمدان)       :: درس فجر الاثنين 1440/4/3 هـ الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: درس فجر الثلاثاء 1440/4/4 هـ الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: درس فجر الأربعاء 1440/4/5 هـ الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: شرح بلوغ المرام | كتاب الصلاة | د. منصور الصقعوب | الدرس 16 (باب شروط الصلاة 5) (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: شرح بلوغ المرام | كتاب الصلاة | د. منصور الصقعوب | الدرس 15 (باب شروط الصلاة 4) (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: شرح اختصار علوم الحديث لابن كثير - د.منصور بن محمد الصقعوب - الدرس الــــــــتاسع (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: شرح اختصار علوم الحديث لابن كثير - د.منصور بن محمد الصقعوب - الدرس الثامن (آخر رد :ابراهيم عبدالله)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابراهيم عبدالله مشاركات 9 المشاهدات 776  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 03 / 08 / 2011, 33 : 07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,430 [+]
بمعدل : 6.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2781
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام

إذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا
فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
فان الشهود ملائكة
والدعوى محفوظة
والقاضي
أحكم الحاكمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ



أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قال تعالى :
{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ }
إبراهيم7


و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها"
رواه مسلم

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ..
ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..
وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا ..
وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع أسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل

" بضدها تتميّز الأشياء " ..


وعلى بركة الله نبدأ ..




ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة ..
ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً }
النساء147






(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))

HkJJJ/JJJv el tJJJ;JJJv el HEaJJJ;JJJv >>










عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2011, 33 : 08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
صلاح موسى
اللقب:
عضو ملتقى برونزي
الرتبة


البيانات
التسجيل: 06 / 11 / 2009
العضوية: 27478
العمر: 59
المشاركات: 347 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 12
صلاح موسى is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 27478
عدد المشاركات : 347
بمعدل : 0.10 يوميا
عدد المواضيع : 56
عدد الردود : 291
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صلاح موسى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
بارك الله فييييك وسبحان الله كل انسان يمشى فى طريق مختلف









عرض البوم صور صلاح موسى   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2011, 46 : 08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 60
المشاركات: 154,712 [+]
بمعدل : 38.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15643
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 38
عدد المشاركات : 154,712
بمعدل : 38.94 يوميا
عدد المواضيع : 60195
عدد الردود : 94517
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
أسٌّآل آللهٍَ آلذَيَ لنْ تّْطُيَبٌَِ آلدًنْيَآ آلآ بٌذَكَرٍهٍَ
وٍلنْ تّْطُيبٌَِ آلآخٌرٍة آلآ بٌعفْوٍهٍَ
وٍلنْ تّْطُيَبٌَِ آلجنْة آلآ بٌرٍؤيَتّْهٍَ
آنْ يَدًيَمً ثْبآتّْكَم وٍيَقٌوٍيَ آيَمًانْكَم وٍصحٍتّْكَم
وٍيَرٍفْع قٌدٍرٍكَم وٍيَشًرٍحٍّ صٍدرٍوكَم
وٍيَسٌّهٍل خٌطُآكَم لدًرٍوٍبٌَِ آلجًنْة
وٍآنْ يَجًعلكَم مًنْ عتّْقآئهٍَ مًنْ آلنْآرٌٍ




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2011, 28 : 01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد منير
اللقب:
مشرف ملتقى الصوتيات والمرئيات الأسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد منير


البيانات
التسجيل: 16 / 09 / 2010
العضوية: 38770
العمر: 39
المشاركات: 13,782 [+]
بمعدل : 4.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1480
نقاط التقييم: 23
محمد منير is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد منير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور محمد منير   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2011, 32 : 01 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
مزنه
اللقب:
مشرفة ملتقى مطبخ حواء
الرتبة


البيانات
التسجيل: 24 / 03 / 2008
العضوية: 535
المشاركات: 1,912 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 323
نقاط التقييم: 32
مزنه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مزنه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
موضوع رووووووووووعة مشكوررررررر عمووووو ابراهيم









عرض البوم صور مزنه   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2011, 25 : 02 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
@ ام ناصر @
اللقب:
تــــــاجــــره
الرتبة


البيانات
التسجيل: 15 / 03 / 2010
العضوية: 32119
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 12
@ ام ناصر @ is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 32119
عدد المشاركات : 60
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 60
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
@ ام ناصر @ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
نسال الله الثبات









عرض البوم صور @ ام ناصر @   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2011, 59 : 02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابو قاسم الكبيسي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو قاسم الكبيسي


البيانات
التسجيل: 29 / 12 / 2008
العضوية: 18488
المشاركات: 20,730 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2199
نقاط التقييم: 83
ابو قاسم الكبيسي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو قاسم الكبيسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وقراءة القرآن وصالح ألأعمال

جزاكــ اللهُ خيراً
أسأل الله لك في هذا الشهر
حسنات تتكاثر
وهموم تتطاير
وأن يجعل بسمتك سعاده
وصمتك عبادة
وخاتمتك شهادة
ورزقك في زيادة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور ابو قاسم الكبيسي   رد مع اقتباس
قديم 04 / 08 / 2011, 38 : 03 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
m_aloraby
اللقب:
عضو ملتقى فضي
الرتبة


البيانات
التسجيل: 16 / 08 / 2010
العضوية: 37500
العمر: 27
المشاركات: 926 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 12
m_aloraby is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
m_aloraby غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
بارك الله فيك









عرض البوم صور m_aloraby   رد مع اقتباس
قديم 05 / 08 / 2011, 00 : 09 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,430 [+]
بمعدل : 6.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2781
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
تعطرت صفحتى بمروركم الطيب
بارك الله فيكم









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 06 / 08 / 2011, 46 : 07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
Blueberry
اللقب:
عضو ملتقى
الرتبة


البيانات
التسجيل: 21 / 02 / 2010
العضوية: 31204
العمر: 29
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
Blueberry is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 31204
عدد المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 3
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Blueberry غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
ياااااااااااااااااااااالله
اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه


بارك الله فيك يا اخي
ارجو منك ان تحلل لي النقل والنشر









عرض البوم صور Blueberry   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018