شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
أنان لمجلس الأمن: الوضع في سوريا غير مقبول - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات



جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه تختص بالاخبار اليوميه بوجه عام لجميع الدول .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: For Sale Brand New Samsung Galaxy S8 64GB Unlocked $374 (آخر رد :ماريماريون)       :: صلاة الفجر بامامة الشيخ اسامة الخياط من المسجد الحرام 1426 هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: أول خطبة جمعة للشيخ أسامة خياط بالمسجد الحرام بناء الشخصية المسلمة 23-6-1418 (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة عيد الأضحى للشيخ أسامة خياط عام 1423هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة عيد الاضحى في المسجد الحرام عام 1421هـ للشيخ د.عمر السبيل رحمه الله (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الجنازة الشيخ سبيل رحمه الله امام المسجد الحرام (آخر رد :شريف حمدان)       :: مقطع من خطبة اخر العام للشيخ الدكتور عمر السبيل رحمه الله امام وخطيب المسجد الحرام بتاريخ 30-12-1419 (آخر رد :شريف حمدان)       :: الخطبة الاولى من يوم الجمعة بتاريخ 1418/3/7 للشيخ عمر السبيل رحمه الله (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الاستسقاء كاملة للشيخ عبد الرحمن الشعلان وتبليغ الشيخ صالح فيده رحمهما الله (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام للشيخ عبدالله خياط -رحمه الله- (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع عمر عبدالجواد مشاركات 2 المشاهدات 333  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25 / 04 / 2012, 17 : 05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عمر عبدالجواد
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عمر عبدالجواد

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عمر عبدالجواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
ألقى مبعوث مجلس الأمن وجامعة الدول العربية كوفي أنان بمسؤولية استمرار العنف في سوريا على نظام الأسد الذي أوضحت صور التقطت بالأقمار الصناعية أنه لم يسحب كل العتاد العسكري الثقيل من المدن، وأن لدى الأمم المتحدة تقارير موثوقة أن القصف يتجدد ضد التجمعات السكنية بعد مغادرة مراقبي الأمم المتحدة تلك المدن والقرى.
وأعرب رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون مساء أمس عن أمله أن يفتح وزراء الخارجية العرب الباب لقرار في مجلس الأمن تحت البند السابع لإرغام النظام السوري على وقف العنف الذي لم يتوقف على الرغم من إعلان دمشق موافقتها على خطة مجلس الأمن المؤلفة من ست نقاط.
وأبلغ موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي أنان مجلس الأمن أمس، أن الوضع في سوريا لا يزال "غير مقبول" وفق ما نقل عنه ديبلوماسي رفض كشف هويته.
وأعلن المتحدث باسم أنان أمس أن وقف إطلاق النار الذي أعلن في سوريا رسمياً "هش للغاية"، معتبراً أن استمرار العنف أمر "غير مقبول".
وقال أحمد فوزي لشبكة التلفزة التابعة للأمم المتحدة إن "وقف إطلاق النار(..) هش للغاية وندعو الحكومة السورية الى الوفاء بالتزاماتها في شكل كامل". وأضاف ان تطبيق وقف إطلاق النار "يعني سحب كل العتاد العسكري الثقيل من المدن"، موضحاً أن صوراً التقطت بالأقمار الصناعية أثبتت أن "هذا الأمر لم يحصل كلياً" و"هذا غير مقبول".
وتابع فوزي ان مراقبي الأمم المتحدة الذين انتشروا في سوريا دخلوا مدينتي حمص وحماة اللتين شهدتا مواجهات عنيفة، وحين يصلون "يتوقف إطلاق النار". وتدارك ان "لدينا تقارير موثوقة تفيد أنهم عندما يغادرون يتجدد (القصف)".
وقدم أنان إفادة لمجلس الأمن في ساعة متقدمة أمس من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة.
وتابع فوزي "سيستعرض التحديات على الأرض.. تحديات المراقبة بعدد قليل جداً من المراقبين.. تحديات الشروع في عملية سياسية من دون توقف الأعمال القتالية لأنه ينبغي أن يكون هناك وقف للأعمال القتالية لبدء عملية جديرة بالثقة".
وقال فوزي إن "أنان يشعر بأننا نحتاج الى وجود أقوى من أجل قابلية الحركة والمرونة والقدرة على الوجود في أغلب الأماكن في الوقت نفسه. فمع وجود 11 أو 12 مراقباً فقط لا يمكن أن نكون موجودين في كل مكان وهناك كثير من المدن التي شهدت تدميراً وشهدت قتالاً ويجب أن نكون موجودين فيها".
وفي إشارة الى قرار مجلس الأمن الذي أجاز نشر 300 مراقب آخرين، قال فوزي "مع قرابة 300 سنتمكن من مراقبة مزيد من المدن في الوقت نفسه بدلاً من مدينتين أو ثلاث فقط".
وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس إن الولايات المتحدة تتحضر لاحتمال فشل خطة أنان في سوريا، وإنها في هذه الحال ستقوم بزيادة الضغط من خلال المزيد من العقوبات على نظام الأسد.
وقالت فرنسا إنها لا تزال تدعم خطة أنان للسلام لكنها لا تستطيع الاستمرار في ذلك للأبد بدون حدوث تغييرات على الأرض ولا سيما في ما يتعلق بانتشار القوات الموالية للأسد.
وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "يجب على النظام ألا يخطئ هذه المرة.. لا يستطيع أن يواصل تضليل المجتمع الدولي لفترة أطول كثيراً. عندما يحين الوقت سيتعين علينا اتخاذ الإجراءات الضرورية المطلوبة إذا لم يتغير الوضع على الأرض".
وحذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في دوشانبي أمس، من أي محاولة لعرقلة عمل وفد مراقبي الأمم المتحدة في سوريا. وقال لافروف في مؤتمر صحافي في العاصمة الطاجيكية إن "عمل المراقبين عنصر ايجابي، وآمل أن لا يتمكن الذين يحاولون عرقلة عمل وفد الأمم المتحدة في سوريا، من تنفيذ مشاريعهم".
وشدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أول من أمس على ضرورة أن توفر السلطات السورية لمراقبي الأمم المتحدة الحرية التامة في التنقل وأن تؤمن لها وسائل نقل جوية.
وفي القاهرة، أعرب رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون مساء أمس عن أمله أن يفتح وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الخميس المقبل في القاهرة، الباب لقرار يتخذه مجلس الأمن الدولي تحت البند السابع لإرغام النظام السوري على وقف العنف.
وقال غليون في مؤتمر صحافي "هناك تحدٍ أمام الجامعة العربية ومجلس الأمن ومجموعة أصدقاء سوريا يتمثل في رفض النظام السوري تنفيذ المبادرة العربية - الدولية" التي طرحها موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي أنان. وأضاف "هذا يقتضي موقفاً حاسماً من الجامعة العربية التي لا ينبغي أن تظل شاهد روز".
وتابع غليون أن "النظام السوري لا يفي بالتزاماته" وفقاً لمبادرة أنان، وبالتالي "يجب أن نذهب الى مجلس الأمن للتصويت على قرار جديد تحت البند السابع (الذي يتيح اللجوء الى القوة القسرية) على الأقل من أجل فرض مناطق آمنة والسماح بدخول منظمات الإغاثة الدولية". وقال "أعتقد أن اجتماع وزراء الخارجية العرب مهم في رسم ملامح رد المجتمع الدولي على رفض النظام الانصياع للإرادة الدولية".
ويعقد الوزراء العرب اجتماعاً غير عادي مساء الخميس لمناقشة الأوضاع في سوريا.
وأكد غليون أن المعارضة السورية "تبلغ معلومات يومية" حول ما يجري على الأرض الى بعثة المراقبين الدوليين في سوريا "حتى تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب".
واتهم غليون النظام السوري "بنشر قناصة إضافيين فوق الأسطح في كل المناطق التي تم سحب الأسلحة الثقيلة منها، كما أن بعض البيوت دخلها عسكريون للإقامة فيها والخروج عند الحاجة"، كما أشار الى مقتل العديد من المدنيين في حماة غداة زيارة المراقبين لها.
وأعلنت لجان التنسيق المحلية ارتفاع عدد شهداء سوريا أمس إلى 38 شهيداً بينهم أطفال ونساء وثلاث شهداء تحت التعذيب، اثنا عشر شهيداً في حمص، سبعة شهداء في ريف دمشق معظمهم في دوما نتيجة القصف العنيف على المدينة، ثلاثة شهداء في دمشق، ثلاثة شهداء في إدلب، شهيدان في حلفايا بحماة وشهيد في كل من درعا، حلب والبوكمال.
وخرجت تظاهرات مساء أمس في عدد من المدن السورية رفعت فيها لافتات وشعارات تنتقد بطء مهمة المراقبين وعدم التزام النظام بخطة المبعوث الدولي، منها "الشهداء بالجملة، المراقبون بالتقسيط، من دون دفعة أولى"، وأخرى "آخر كذبة نيسان الالتزام بخطة أنان" التي رفعها متظاهرون في حي القابون الدمشقي.
وهز انفجار عبوة ناسفة أمس العاصمة السورية غداة مقتل نحو ستين شخصاً في أعمال عنف، وذلك برغم مرور 12 يوماً على بدء وقف إطلاق النار ووجود فريق من المراقبين الدوليين الذين يواصلون جولاتهم في عدد من المناطق السورية.
واغتيل أمس مساعد أول في المخابرات في حي برزة الدمشقي، ودارت اشتباكات بين القوات النظامية وعناصر من المجموعات المنشقة، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ومساء، أفاد المرصد السوري أن "اربعة شهداء سقطوا الثلاثاء إثر إطلاق نار من رشاشات ثقيلة وشظايا القنابل بمدينة دوما" في ريف دمشق، إضافة الى "شهيد خامس سقط برصاص القوات النظامية في حي القصور بمدينة حمص".
كذلك، أشار المرصد الى "استشهاد ثلاثة أفراد من عائلة واحدة هم سيدة مسنة وابنها وابنتها متأثرين بجروح أصيبوا بها إثر إصابة منزلهم بقذيفة ار بي جي في حي القصور بحمص مساء الاثنين، فضلاً عن استشهاد اثنين من بلدة تلبيسة (في محافظة حمص) هما رجل ونجله اختطفا قبل ستة أيام من منزلهما في مدينة السلمية وعثر على جثمانيهما اليوم (أمس)، إضافة الى شهيدين من مدينة القصير فقدا قبل أيام وعثر على جثمانيهما اليوم (أمس) في البساتين المجاورة للقصير".
وفي مدينة حماة، "سلم جثمان شاب الى ذويه بعد تسعة أشهر من الاعتقال لدى الأفرع الأمنية"، وفق المرصد الذي تحدث أيضاً عن "استشهاد مواطن في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب متأثراً بجروح أصيب بها قبل 20 يوماً".
الى ذلك تابع فريق المراقبين الذي بلغ عدد أفراده أحد عشر مراقباً زياراته أمس الى عدد من المناطق السورية، بحسب ما أفاد المسؤول في الوفد نيراج سينغ الذي قال "بلغ عدد فريق القبعات الزرق أحد عشر مراقباً بينهم اثنان يمكثان في حمص (وسط)، فيما يتابع التسعة الآخرون جولاتهم الميدانية". وأشار الى أن الفريق "سيزور اليوم (أمس) مناطق متعددة في البلاد"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وأفاد ناشطون أن فريق المراقبين الدوليين توجه الى مدينة حماة في وسط سوريا للمرة الثانية أمس خلال ثلاثة أيام، غداة تعرضها لعملية عسكرية عنيفة أسفرت عن مقتل 50 شخصاً وتلت زيارة أولى للمراقبين الأحد.
وقال عضو المكتب الإعلامي لمجلس الثورة في حماة أبو غازي الحموي إن "المراقبين الدوليين زاروا ظهر اليوم (أمس) ساحة العاصي ثم حي الأربعين ومشاع الأربعين حيث وقعت مجزرة كبيرة أمس (الاثنين) على يد القوات النظامية".
وأضاف الحموي إن "المراقبين التقوا اليوم (أمس) الأهالي وعوائل الشهداء لكنهم لم يستجيبوا لرغبة السكان في زيارة المقبرة الجماعية التي دفن فيها شهداء (أول من) أمس".
وغداة زيارة المراقبين لحماة الأحد، قتل 50 شخصاً فيها بإطلاق نار من رشاشات خفيفة وثقيلة من جانب القوات النظامية.
واتهمت الرابطة السورية لحقوق الإنسان القوات النظامية بتنفيذ عملية "إعدام ميداني" الاثنين في حق تسعة نشطاء التقوا وفد المراقبين الأحد.
وسمعت في دوما صباحاً أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف. واقتحمت القوات النظامية الأحد هذه المدينة التي تعد مركز الاحتجاجات في الريف الدمشقي بعدد من الدبابات تحت غطاء مدفعي وناري كثيف.
وأفاد المرصد السوري بسقوط قتيل في دوما أمس بنيران قوات النظام.
وكان أعضاء من فريق طليعة المراقبين زاروا الاثنين بلدات ومدناً في ريف دمشق، ومدينة حمص في وسط البلاد، ومدينة حلب في الشمال.
وتوقع سينغ وصول مراقبين "آخرين في الأيام القادمة".
ويفترض أن يصل عديد الفريق الحالي الى ثلاثين بموجب قرار مجلس الأمن على أن يبدأ الأسبوع المقبل نشر بعثة المراقبين الموسعة التي أقرها المجلس السبت والتي سيصل عددها الى 300.
وفي حمص (وسط)، أفاد المرصد عن تشييع جثامين ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة هم أم وابنها وابنتها الثلاثاء قتلوا متأثرين بجراح أصيبوا بها إثر إصابة منزلهم بقذيفة آر بي جي في حي القصور بحمص مساء الاثنين.
وفي درعا (جنوب)، نفذت قوات النظام حملة مداهمات بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء في مدينة انخل اعتقلت خلالها 23 شخصاً، فيما سمعت أصوات إطلاق رصاص كثيف في مدينة بصرى الشام، بحسب المرصد.
يأتي ذلك في الأسبوع الثاني على بدء مهمة المراقبين الدوليين المكلفين بالتثبت من وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان (ابريل) الجاري وشهد خروقات يومية، أسفرت أمس الاثنين عن سقوط 59 قتيلاً، بحسب ما أفاد المرصد السوري.
(أ ف ب، رويترز، يو بي آي، ا ب)

Hkhk gl[gs hgHlk: hg,qu td s,vdh ydv lrf,g










عرض البوم صور عمر عبدالجواد   رد مع اقتباس
قديم 25 / 04 / 2012, 43 : 05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر عبدالجواد المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 27 / 04 / 2012, 28 : 10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر


البيانات
التسجيل: 24 / 12 / 2007
العضوية: 9
المشاركات: 54,584 [+]
بمعدل : 15.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 5587
نقاط التقييم: 164
محمد نصر has a spectacular aura aboutمحمد نصر has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر عبدالجواد المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: Express Plus™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اكسبريس بلس ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016