المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غـزة , والاعلام السعودي ... ولون من ألوان الخيانة


الفهد
31 / 12 / 2008, 51 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد :


فمشاهد الأشلاء حيَّة .
وصور الدمار ماثلة .
وصرخات الثكالى .
وعويل الأطفال .
وآهات المكلومين .
ودعوات الاستجاد والاستغاثة .
وألسنة اللهب , وخراطيم المياه , وأنقاض المباني , وبقايا الممتلكات , وأصوات سيارات الإسعاف , وجماعات تهرب , وأخرى تنقل جرحاها , وثالثة تغطي موتاها , ورابعة تبحث عن مزيد من الجثث , وأمور تدع الحليم حيرانا .
فإن كان هذا الحدث الذي هزَّ العالم بأسره لم يثبت لكل متابع أن إعلامنا ( السعودي ) بصفة خاصة , والعربي بصفة عامة , وخاصة ماكان مملوكا للسعوديين , يمارس خيانة وغدرا لقضايا الأمة , فلا أظن أننا نحتاج بعد ذلك إلى حديث أو دليل .
في غمرة تلك الأحداث المهولة , وفي الوقت الذي يتطلع فيه إخواننا في غزة , بل وفي العالم كله , إلى مواقف مشرفة , ومعالجات شرعية , وتوجيهات سديدة للتعامل مع الحدث , نرى أن إعلامنا بجميع قنواته , وإذاعاته إلا مارحم ربي , مشغول بأتفه القضايا وأحقرها , وبالغناء والمسلسلات , ومقابلة التافهين الراقصين على جراح الأمة .
ليس هذا مقام شرح أو تفصيل , أو إطناب أو تطويل , لكنها رسالة لمن قلَّده الله أمر هذه البلاد , وهو الذي أظهر من التعاطف مع قضية إخواننا مالايجوز إنكاره , وإن كان ذلك شيء من الواجب المتحتم , لكن الإشادة به مما يعين على استمراره " ومن لايشكر الناس لايشكر الله " , حيث صدرت توجيهاته ولازالت , ولن تزال بحول الله حتى تنقشع الغمة عن إخواننا , من إعانات مادية , وأخرى طبية , وإغاثية , حتى صدرت التوجيهات بجعل مانسبته 10% من المستشفيات جاهزا لاستقبال من يتم نقله من الجرحى , بل والتكفل بعلاج من يحتاج للعلاج في أي مكان آخر , وتوجهت طائرات خاصة كمستشفيات ميدانية لعلاج الحالات العاجلة الطارئة , وهذا ليس بمستغرب على بلد تحمل أمانة المسلمين , وفيه قبلتهم , ومحل ثقتهم , وعنه يصدر رأيهم غالبا .
لكن تلك الجهود وغيرها تغيب وتندثر , بل وتنطمس فلا يبقى لها معلما ولا رمسا حين يخون الإعلام رسالته , ويتخلى عن أدبياته , ويمارس أسلوب الرقص على نكبات الأمة , وهو مايمارسه إعلام إياد مدني بكل صفاقة وتبجُّح وقلة حياء .
ومن هنا فإني أناشد خادم الحرمين الشريفين , وهو الرجل الذي رأينا في وجهه الحزن والتأثر لما وقع لإخواننا في غزة , بأن يضع حدا لهذه الصفاقة وقلة المبالاة , بل والامتهان لكرامة المسلم المكلوم .
إننا نناشد خادم الحرمين – حفظه الله – وهو المعروف بحنكته ونخوته , أن يختار لهذه المواقع الأمناء الأكفاء , الذين يحملون همَّ الأمة ورسالتها , لأن الأمناء هم من يعكس الصورة المشرقة للبلد وقيادته , وهم من يبرز الجهود بنقاء, أما الخونة والمسترزقون فهم سبب النقمة على هذه البلاد وقيادتها , وسبب تشويه سمعتها , والحطِّ من مكانتها , بل وضياع جهودها .
أما إياد مدني وزمرته فإني أقسم بالله غير حانث أنهم لايعكسون عنا إلا الصورة السيئة , والتي تجعلنا في مؤخرة الأقوام في نصرة إخواننا , بل وتصورنا للعالم بأننا أمة راقصة ماجنة , وليس أدلَّ على ذلك من أنه في أثناء القصف الحي على غزة , يناقش تلفزيون إياد رواية بنات الرياض مع صاحب رواية فسوق , وفي الوقت الذي كانت الفلسطينية ترفع بقية أشلاء طفلتها كانت إذاعاتنا تبث الأغاني , وفي حين كان المهرج حسن نصر الله والأرجوز معمر القذافي يتاجرون بالأزمة , كان تلفزيون إياد يبث مسلسلات الحب والغرام !! .
أفبعد هذا السفه من سفه ؟ .
وهل بعد هذا الانحدار من انحدار ؟ .
وهل بقي في وجه هذا الوزير الأرعن من ماء كي يهريقه ؟ .
ولكن لا أملك إلا أن أقول له ولكل من خذل إخوانه في غزة وغيرها , أو رقص على جراحهم من بغال الليبرالية , وأحذية الغرب : اللهم أذقهم من البلاء في يوم ما أذقته أهل غزة في سنة , واجعلهم عبرة لكل معتبر ياجبار .

اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصر مجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .


اللهم كن لإخواننا في غزة مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع .
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل . اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا
اللهم أصلح الراعي والرعية

هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

كريم القوصي
31 / 12 / 2008, 04 : 07 PM
بارك الله فيك اخي الكريم الفهد

ارجو تكبير الخط قليلا

جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك

محمد نصر
31 / 12 / 2008, 34 : 07 PM
اللهم اني اعوذ بك من موت لا ينفع وحسابا لا يشفع وضلمة في القبر وعذابا بعدالموت اللهم اغفر لاخوانا المستضعفين في فلسطين وارحم شهداءنا وشهداء فلسطين اللهم كفنهم بالبرد والكافور واجمعنا بهم يوم النشور اللهم ادخلهم فسيح جناتك وارحمهم ياارحم الرحمين اللهم لا تجعل مصيبتهم في دينهم واجعل الاخره نجاة وملاذا لهم واجعلنا من اللحقين بهم يارب العالمين)

(اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان، يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوي عزائمهم، اللهم صبرهم على مصيبتهم، اللهم تقبل شهداءهم، اللهم إنا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء، فهذا دعاؤنا لإخواننا، اللهم انصرهم على أعدائهم، ولا تحرمنا أجر جهادهم، يا رب العالمين، اللهم عليك باليهود الحاقدين، اللهم مزقهم كل ممزق ، واجعلهم آية لغيرهم يا رب العالمين، اللهم احشرهم مع هامان وفرعون، اللهم اجعلهم عبرة للطغاة والمجرمين يا رب )

بارك الله فيكي اختنا الكريمه