المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخشى عليك يا أردوغان !!


ابو الوليد البتار
12 / 01 / 2009, 33 : 01 AM
أخشى عليك يا أردوغان !! / أحمد موفق زيدان
التاريخ: 14/1/1430 الموافق 11-01-2009 | الزيارات: 71
المختصر/

المختصر / الشعب الفلسطيني ليس هنوداً حمراً يمكن القضاء عليه بسهولة ، وعلى الرغم من الفارق الكبير بين أعداد الهنود الحمر والشعب الفلسطيني حين تمكن الأميركيون من شطبهم من الجغرافيا والتاريخ ، إلا أن الشعب الفلسطيني شعب حافظ على هويته بالبعد الأممي الإسلامي الذي يرفده ويدعمه من غانا إلى فرغانة ، تجلى ذلك بوضوح في الوقفة و الهبّة الشعبية الجماهيرية الإسلامية تأييداً للمقاومة في مقارعة العدو الصهيوني في غزة هاشم ..
الشعب الفلسطيني الذي يسعى الكيان الصهيوني بدعم أميركي وأوربي منقطع النظير إلى شطبه بطريقة أخرى ، ربما تختلف عن طريقة شطب الهنود الحمر ، شعب مثقف ومتحضر ومتمدن ، وشعب له حضوره ووجوده في العالم كله ، وربما هجرته وشتاته هذه وفّرت له فرصة من نوع آخر للمحافظة على هويته من خلال تعريف العالم والشعوب الأخرى التي اختلط بها بعدالة قضيته ، تجلى ذلك بوضوح في قدرته على تنظيم المظاهرات والمسيرات في الأماكن التي انتشر فيها ....
إن هذه المظاهرات والمسيرات المليونية التي خرجت وعلى مدى أسبوعين تقريباً ، ما كان لها أن تتم لولا الحاضنة الإسلامية والإنسانية القوية التي يعيش وسطها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، مظاهرات عبّرت عن سخطها وكفرها بالأنظمة العربية والإسلامية أكثر ممّا عبرت عن تأييدها للقضية الفلسطينية ولأهل غزة ، فالمتظاهرون صبّوا جام غضبهم على أنظمة عربية وإسلامية تتفاخر بلعب دور الوسيط بين الفلسطينيين والصهاينة ، والوساطة تقتضي النزاهة والوقوف على مسافة واحدة ، بمعنى أن مصر تريد أن تقف محايدة وعلى مسافة واحدة بين القاتل والقتيل ، بين الجلاد والضحية ، بين المعتدي و المعتدى عليه ، هذه الأنظمة التي توصم بالاعتدال والتشدد ماذا قدمت لأهل فلسطين ؟!!
فإن كانت غير معنية بفلسطين وقضيتها بعد أن أعلنها مدوية ، وتكلم بعقله الباطن الحقيقي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع بأنه على كل جهة أن تقلع شوكها بأيديها ، إن كانت هذه الأنظمة غير معنية بفلسطين وأهلها فلتتنبه لما ينتظرها من غضبة الجماهير الجارفة بحقها ، حيث غدا الطلب هو اقتلاعها من جذورها ، ولتذهب إلى الجحيم غير مأسوف عليها ، لخصت ذلك السيدة السودانية الرائعة في إحدى المظاهرات مخاطبة الرؤساء العرب : ها نحن نعطيكم خمارنا وأعطونا سلاحكم لندافع بها عن الأمة ...
أن يتراجع دور الحكومات والأنظمة العربية المتشدقة بالعروبة و القومية والتي اقتاتت على فلسطين وقضيتها لعقود ليتقدم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، فهذا شيء يخجل فقط أصحاب الشعارات القومية ، ويؤكد على ضرورة الخطاب الإسلامي ونجاعة المشروع والحل الإسلامي الذي طالما استبعده واستهزأ به أولئك القوميون " الأشاوس " ، لقد قالها أردوغان مدوية على الجزيرة ؛ فكانت صفعة مخجلة للأنظمة العربية حين قال : « إسرائيل هي المسئولة عن وصول الوضع إلى ما هو عليه الآن ، لأنها الطرف الذي لم يلتزم بالتهدئة ، لم تفك الحصار عن شعب أعزل ، ورفضت عرضاً تركياً للوساطة مع حماس في الأيام الأخيرة قبل المجزرة التي ترتكبها حالياً في غزة » .
وأضاف أردوغان فى هجومه : « إسرائيل لم تحترم كلمتها معنا » ..
ثم وجه حديثه للحكام العرب :« أرفض الاتهامات الرسمية العربية التي تحمّل حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية التصعيد الراهن بقطاع غزة .. فاتهام حماس غير مقبول ولا يجوز .. لأن حماس التزمت بالتهدئة من أجل رفع الحصار ووقف الاعتداءات ، ولكن إسرائيل استمرت في فرض الحصار .. فكيف نطالب حماس بالصمت تجاه هذا الحصار » ؟!!
والآن أقول لك يا سيد أردوغان إنني أخشى عليك ، فهل يتكرر درس السلطان عبد الحميد الثاني الذي فقد عرشه بسبب فلسطين ؟!!
أرجو ألا يتكرر وتسجل تصريحات أردوغان سابقة باستعادة فلسطين كما حرر محمد الفاتح اسطنبول .
المصدر: المصريون

كريم القوصي
12 / 01 / 2009, 51 : 01 AM
ما قاله اردوغان لم ينطق به اي قائد من قادتنا

النصر لغزة والموت للخونة وقتلة الاطفال

ابراهيم عبدالله
12 / 01 / 2009, 49 : 06 PM
حالياً في غزة » .
وأضاف أردوغان فى هجومه : « إسرائيل لم تحترم كلمتها معنا » ..
ثم وجه حديثه للحكام العرب :« أرفض الاتهامات الرسمية العربية التي تحمّل حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية التصعيد الراهن بقطاع غزة .. فاتهام حماس غير مقبول ولا يجوز .. لأن حماس التزمت بالتهدئة من أجل رفع الحصار ووقف الاعتداءات ، ولكن إسرائيل استمرت في فرض الحصار .. فكيف نطالب حماس بالصمت تجاه هذا الحصار » ؟!!
كلام فى كلام نريد افعال يا مسلمين