المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرادعى: مصر فى حاجة إلى حكومة انتقالية


محمد نصر
18 / 12 / 2010, 19 : 07 PM
البرادعى: مصر فى حاجة إلى حكومة انتقالية

السبت، 18 ديسمبر 2010 - 17:08
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220091713254.jpg د.محمد البرادعى
كتبت إنجى مجدى
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
فى مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" تحدث الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن حركة التغيير السياسى بمصر، وقال إن البلاد تحتاج إلى حكومة انتقالية لتولى زمام السلطة والعمل على إصلاح الدستور.

وأضاف البرادعى: "لا يهم من الذى يقود الحكومة الانتقالية، لكننا بالتأكيد فى حاجة إلى سنتين من الحكم الانتقالى، وفى حاجة إلى دستور جديد يصوغه هيئة منتخبة على أسس سليمة، ليتم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة، تمثل الشعب حقاً".


وأكد البرادعى أنه إذا حصل على 10 ملايين توقيع على عريضة التغيير، فإنه سيقف على منصة مختلفة، إذ إنه لن يحتاج للتحدث إلى النظام.

ومن جانبها، قالت "وول ستريت جورنال" إن البرادعى استطاع استغلال شهرته الكبيرة فى الدعوة للإصلاح السياسى فى بلاده، كما استغل مؤخراً نتائج الانتخابات البرلمانية، التى أجريت قبل أسابيع قليلة، لتوجيه اللوم لنظام مبارك، متهماً إياه بتزوير الانتخابات.


http://adsmasr.com/ads/www/delivery/avw.php?zoneid=7&cb=5&n=afec702a (http://adsmasr.com/ads/www/delivery/ck.php?n=afec702a&cb=5)


نقلا عن اليوم السابع