المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام على ضوء الشموع فى كلية النصر بالإسكندرية


محمد نصر
30 / 12 / 2010, 45 : 08 AM
اعتصام على ضوء الشموع فى كلية النصر بالإسكندرية

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 - 21:45
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201029145354.jpg أحمد زكى بدر وزير التعليم
الإسكندرية - جاكلين منير
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
واصل طالبات أو أولياء الأمور اعتصامهم فى كلية النصر للبنات، وظلوا داخل أسوار المدرسة منذ الصباح الباكر إلى الآن فى حين فوجئوا بانقطاع الكهرباء، ولجأ الأهالى إلى إضاءة الشموع ومصابيح سياراتهم وظلت الطالبات تهتف "يا رب.. يا رب".

يأتى ذلك فى إطار الخطوة التصعيدية التى قرر اللجوء إليها كل من طالبات وأولياء الأمور النصر للبنات من الاعتصام المفتوح والمبيت داخل المدرسة فى اليوم الرابع لاحتجاجهم على قرار وزير التربية والتعليم بتحويلها إلى مدرسة تجريبية واستلام إدارة المدرسة القرار الرسمى اليوم، وذلك للحيلولة دون اللجنة الوزارية التى شكلها الوزير من إخلاء المدرسة وتسليمها إلى الإدارة الجديدة تمهيداً لتحويلها إلى تجريبية.

كما انضم المدرسون أيضاً إلى الاعتصام، بعد أن شمل قرار الوزير نقل كل المدرسين بها إلى مدارس تجريبية أخرى والتى جاءت كجزاءات وعقاب تعسفى على الاعتصام فى الأيام السابقة و تضامنهم مع الطلاب.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الطالبات مقاطعتهم امتحانات منتصف العام ـ حتى يتم إلغاء القرار، حيث أشارت أحدى أولياء الأمور إلى أن خوض الامتحانات فى ظل النظام التجريبى سوف يضيع حق بناتنا ويصبح موافقة صريحة بالقرار، فضلاً عن أن الشهادة التى ستصدر ستكون من مدرسة تجريبية بما يتعذر بها إمكانية التحاق الطالبات وقبولهن فى أى مدرسة لغات خاصة.




نقلا عن اليوم السابع



http://adsmasr.com/ads/www/delivery/avw.php?zoneid=7&cb=5&n=afec702a (http://adsmasr.com/ads/www/delivery/ck.php?n=afec702a&cb=5)

ابو قاسم الكبيسي
30 / 12 / 2010, 43 : 02 PM
جزاك الله خيرًا
وأثابك الجنة