المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة رئيس تحرير "الخبر" الجزائرية


محمد نصر
31 / 12 / 2010, 38 : 10 PM
وفاة رئيس تحرير "الخبر" الجزائرية

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 - 21:07
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/11220103121818.jpg مراسم تشييع جثمان عثمان سناجقى
كتب أحمد براء
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
توفى أمس، الخميس، رئيس تحرير صحيفة "الخبر" الجزائرية، الزميل عثمان سناجقى فى مستشفى "بنى مسوس".

ونشر الموقع الإليكترونى للجريدة تنويهاً للقراء يقول فيه إنّ الصحيفة سوف تحتجب عن القراء منذ صباح غد السبت، لتعود إلى النشر بعد غد الأحد.

وخصصت الجريدة فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، الصفحتين الأولى والثانية، لتنعى فيهما الزميل سناجقى.. سواء بذكر مشواره الطويل فى المجال الصحفى، أو بمشاركة كبار الصحفيين والكتاب الجزائريين بمقالاتهم يوضحون فيها رأيهم بسناجقى.. فضلاً عن التغطية التى قام بها الزملاء فى الصحيفة الجزائرية بتشييع الفقيد إلى مثواه الأخير.

عثمان سناجقى.. يبلغ من العمر 51 سنة، متزوج، وأب لطفل واحد، وهو من أبرز الصحفيين فى الأسرة الإعلامية الجزائرية، حاصل على ليسانس فى العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

بدأ العمل صحفياً فى جريدة "الشعب" قبل 25 عاماً واستمر فيها حتى أسس مع مجموعة من الصحفيين الشباب جريدة "الخبر" فى أول نوفمبر عام 1990، فعمل فيها رئيساً للقسم الدولى، ثم نائبا لرئيس التحرير، قبل أن يرأس تحريرها عام 1995 بعد اغتيال الفيد عمر أورتيلان.



http://adsmasr.com/ads/www/delivery/avw.php?zoneid=7&cb=5&n=afec702a (http://adsmasr.com/ads/www/delivery/ck.php?n=afec702a&cb=5)


نقلا عن اليوم السابع