أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات



جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه تختص بالاخبار اليوميه بوجه عام لجميع الدول .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مختصر أشراط الساعة الصغرى والكبرى (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: 🌿 خطة ال ١٠٠ يوم قبل رمضان 🌿 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: كيف تنسى المشاهد الاباحية التي تخطر على بالك أثناء التوبة الشيخ عبد الرازق البدر (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: نعمَ الأخ إذا كان عضدًا لأخيه في الخير / الشيخ عبدالرزاق البدر حفظه الله (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: خاطرة للإمام الذهبي : هذه ثمرة المحنة المحمودة عن محنة الإمام مالك | للشيخ الحويني (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: مكالمة مؤثرة للشيخ الحويني عام 2012 بعد خروجه من المستشفى مع الشيخ محمد حسين يعقوب (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: عَلِّمْني التَّوَاضُع ! أجمل دقيقتين ستسمعهما في حياتك ـ الشيخ سعيد الكملي (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: الجزء السادس من المصحف الشريف مرتل الشيخ حاتم الاثري حفظه الله ٢٠٢٠ (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: صلاة الفجر الثلاثاء 6 جمادى الآخرة 1442 هـ من المسجد النبوي الشريف - لفضيلة الشيخ د خالد سليمان المهنا (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: صلاة الفجر الثلاثاء 6 جمادى الآخرة 1442 هـ من المسجد الحرام - لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الجهني (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 0 المشاهدات 313  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09 / 02 / 2012, 03 : 07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه

  • رايتس ووتش: لا حصانة لصالح

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس الأربعاء -في تقرير خاص بانتهاكات لحقوق الإنسان تقول إنها جرت بمدينة تعز اليمنية- أن الولايات المتحدة ودول الخليج غير ملزمة بقرار البرلمان اليمني منح الرئيس علي عبد الله صالح حصانة من الملاحقة القضائية.
وقالت الباحثة في الشؤون اليمنية لدى هيومن رايتس ووتش ليتا تايلور في التقرير "يجب على الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي ودول الخليج أن تقر علنا بأن الحصانة الممنوحة داخل اليمن لصالح ومساعديه لا أثر قانونيا لها خارج اليمن ويجب إلغاؤها بالداخل".
وأضافت أن "صالح يستحق العلاج الطبي، لكن لا حق له ولا لمساعديه في الحصانة من الملاحقة على الجرائم الدولية المرتكبة.. لا يمكن منح أي شخص مسؤول عن جرائم دولية جسيمة تذكرة عفو مجانية".
حظر سفر
وذكرت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها أنه يجب على جميع الدول فرض حظر سفر على صالح وتجميد كل أصوله وكذلك الشأن بالنسبة لكل المسؤولين اليمنيين الضالعين في انتهاكات حقوقية خطيرة منذ بدء الاحتجاجات ضد نظام صالح أوائل العام الماضي.
كما قالت هيومان رايتس ووتش إن الحكومة اليمنية الجديدة يجب أن تسمح بإجراء تحقيقات في انتهاكات للقانون الإنساني جرت بحسبها على يد صالح ومسؤولين آخرين.
وبخصوص الأحداث التي عرفتها مدينة تعز أكدت تايلور أن قوات الرئيس صالح "قتلت وأصابت مئات المدنيين وأخرجت المرضى من المستشفيات ومنعت المصابين من الحصول على الرعاية الطبية".
كما يذكر تقرير هيومن رايتس ووتش أن قوات الأمن أطلقت النار على المتظاهرين السلميين في المدينة وأزالت مواقع اعتصامهم وأضرمت النار في خيام المحتجين وقصفت مناطق مأهولة بالسكان.

يذكر أن الرئيس علي عبد الله صالح سافر الشهر الماضي إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، لكنه ذكر الثلاثاء الماضي أنه سيعود إلى اليمن قبل الانتخابات، مما يلقي بشكوك على التزامه بالتخلي عن السلطة تماشيا مع خطة انتقال السلطة التي صاغتها دول الخليج للخروج من الأزمة.
ويتمتع صالح بحصانة دبلوماسية في الخارج إلى حين تركه منصب رئيس الجمهورية رسميا بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 فبراير/شباط الجاري.


الجزيرة

vhdjs ,,ja: gh pwhkm gwhgp










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, لصالح, حصانة, رايتس, ووتش:

جديد جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018