شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
نصائح صحية وطبيعية لتقوية النظر - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات



ملتقى الطب البديل كل ما يتعلق بالعلاجات البديلة للطب التقليدي .. الطب النبوي .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: خطبة الجمعة15-12-2017 بعنوان (( الطريق الآمن )) للشيخ : عبد العزيز الفايز جامع عائشة الراجحي بمكه المكرمه (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة 15- 12- 2017للشيخ/ عبد الله اليابس بعنوان (أسباب دخول الجنة من أبوابها الثمانية) - مسجد العبيكان بالرياض (آخر رد :شريف حمدان)       :: د العريفي خطبة الجمعة بعنوان زوجة الرسول عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما 1439/03/27هـ 2017/12/15 (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة في المسجد الكبير - الكويت 15- ديسمبر-2017 (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة 27-3-1439هـ بعنوان (خلق التغاضي والتغافل) الشيخ ساقان القحطاني بجامع الهداب بحي الربيع 27-3-1439هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة الزمر - مصحف المدينة النبوية المرتل للشيخ محمد أيوب (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة ص - مصحف المدينة النبوية المرتل للشيخ محمد أيوب (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة الصافات - مصحف المدينة النبوية المرتل للشيخ محمد أيوب (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة يس - مصحف المدينة النبوية المرتل للشيخ محمد أيوب (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء الاحد 29 ربيع الاول 1439 من الحرم النبوي الشريف بالمدينه المنوره للشيخ علي الحذيفي (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 2 المشاهدات 327  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11 / 12 / 2012, 20 : 12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى الطب البديل
نريد منك خطة غذائية واضحة للحصول على صحة العينين ماذا علينا أن نفعل؟
على كل منّا أن يحرص على إدخال الخضراوات والفواكه ذات اللون الأخضر الداكن والبرتقالي إلى قائمة طعامه بإنتظام، كما عليه أن يحرص على إنتقاء الأطعمة الطازجة والطبيعية قدر الإمكان والإلتزام بتناول الخضراوات والفواكه بأشكالها الطبيعية، ففائدة تناولها في تلك الحالة تكون أكبر من تناولها على هيئة عصير على سبيل المثال. كما يجب الإهتمام أيضاً بإدخال العناصر الغذائية التالية إلى قائمة الطعام اليومية سواء على شكل أطعمة أو مكملات غذائية، مع التذكر دائماً أنّ الطبيعة الأُم تقوم بدورها أفضل من أيّة مكملات مصنعة.


أوّلاً فيتامين (A):

- أهم العناصر لصحة العين ويتم إستهلاكه عند التعرض للحرارة والأضواء وشاشات الكمبيوتر والتلفاز وكذلك يتم حرقه عن طريق الكحول والنيكوتين في السجائر.
- وتعتبر مادة البيتا كاروتين أحد أهم العناصر الغذائية للجسم، ويتم تخزينها في الكبد ثمّ تحويلها إلى فيتامين (A) عند حاجة الجسم إلى ذلك.
- ويعتبر من الآمن تناول كميات غير محدودة من البيتاكاروتين لذا يمكن تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي عليها دون أي خوف.
- ومن أفضل مصادر البيتاكاروتين الطبيعية الجزر وخاصة عند تناوله كعصير طازج.
- كما تتوافر مشتقات البيتاكاروتين المهمة في الكثير من الأطعمة مثل الليوتين الذي يتوافر في بعض الخضراوات كالملفوف والسبانخ ونبات قرة العين (Watercress)، ويوصي الخبراء بحوالي 6 إلى 20 ملجم منه يومياً. وكذلك يتوافر الزياكزانثين (أحد مشتقات البيتاكاروتين المهمة أيضاً) في الفلفل البرتقالي الحلو والذرة الصفراء، وصفار البيض ويوصي الخبراء بحوالي 90 ملجم منه يومياً.
- ولكن بالنسبة لفيتامين (A) بشكله المباشر فلا يجب تناول أكثر من 10.000 IU منه يومياً لفترات طويلة.

ثانياً: مركب فيتامين B (Vitamin B Complex):

وهي مجموعة من فيتامينات (B) المكملة ويفضل تناولها معاً حتى تدخل الجسم بشكل متوازن فيستطيع إمتصاصها. ويتم حرق مركب فيتامينات (B) عن طريق التعرض للتوتر والضغط العصبي.
1- فيتامين (B1):
الثيامين الذي يحافظ على كفاءة عضلات العين وقوتها ويتوافر في حبوب الإفطار، والحبوب الكاملة وصفار البيض وحليب الصويا والحليب العادي، ويوصي الخبراء بتناول جرعة من مكملات فيتامين (B1) بمقدار من 10 إلى 50 ملجم يومياً.
2- فيتامين (B2):
الريبوفلافين الذي يساعد على زيادة قدرة العين على التأقلم والإرتياح في الضوء الساطع، ويلعب دوراً مهماً في توصيل العناصر الغذائية المفيدة إلى عدسة العين، ويؤدي نقص فيتامين (B2) إلى شعور العين بالإجهاد وحرقة العين، وعدم القدرة على الرؤية خلال فترة سطوع الشمس.
وعادة ما يعاني المصابون بالكتاراكت (إعتام عدسة العين) نقصاً في فيتامين (B2) الذي يتوافر في اللوز والخميرة والحليب وفول الصويا. ويوصي الخبراء بتناول حوالي 15 إلى 50 ملجم من فيتامين (B2) يومياً.
3- فيتامين (B6):
البيريدوكسين (HCL) العنصر الحيوي للتوازن الإنفعالي والعاطفي، ويتوافر بكثرة في الموز والخميرة والأرز البني والجزر والدجاج، والبيض والسمك وحبوب الإفطار الكاملة. ويوصي الخبراء بتناول حوالي 50 إلى 100 ملجم منه يومياً على شكل مكملات غذائية مع تجنب زيادة الكمية الكلية المتناولة منه خلال اليوم الواحد عن 300 ملجم.
4- فيتامين (B12):
السينوكوبالامين الذي إذا قلت نسبته عن المعدلات الطبيعية سبب ذلك الإصابة بالكتاراكت والجلوكوما (تلف العصب البصري). ويتوافر هذا الفيتامين في السمك والبيض ومنتجات الألبان والخضراوات الداكنة والخميرة والمكسرات والبذور. ويوصي الخبراء بتناول حوالي من 200 إلى 400 ميكروجرام منه يومياً.


ثالثاً: فيتامين (C):

الأسكوربيك أسيد الضروري لصحة عدسات العين، وعادة ما يتسبب التدخين في تقليل مستويات فيتامين (C) في الجسم ما يرفع نسبة خطر الإصابة بالكتاراكت. ويؤكد أغلب خبراء التغذية على ضرورة إحتواء أي مكمل غذائية لعنصر فيتامين (C) على البايوفلافونويدز ليصبح فعالاً، وتتوافر البايوفلافونويدز في العنب بشكل عام والأسود منه بشكل خاص والتوت البري (Cranberries). كما تعتبر الفواكه الحمضية من أهم المصادر الطبيعية لفيتامين (C) كالليمون واللايم والبرتقال كما يتوافر فيتامين (C) أيضاً في الطماطم والشمام والبطيخ.


رابعاً: فيتامين (D):

يتحكم في مستويات الكالسيوم في الجسم وهو متوافر في زيت كبد سمك القد (Cod liver oil)، والأسماك الدهنية وصفار البيض، وكذلك عادة ما يضاف فيتامين (D) إلى الحليب ومنتجاته.


خامساً: فيتامين (E):

دي ألفا توكوفيرول أسيتات الذي يساعد مجرى الدم على نقل الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة إلى كافة أعضاء الجسم بما فيها العين، وكذلك يعتبر فيتامين (E) من أهم العناصر التي تحافظ على مرونة عضلات العين وعدساتها، ويتوافر في القمح واللوز والمكسرات والزيوت المعصورة على البارد.


سادساً: الكالسيوم:

أكدت نتائج العديد من الدراسات أن إمداد الجسم بكميات جيِّدة من الكالسيوم، يفيد كثيراً في حالات قصر النظر وإنفصال الشبكية والجلوكوما (تلف العصب البصري). وقد أشارت الأبحاث إلى أنّ الكالسيوم يقوم بتجفيف السائل الموجود في العين، الذي يجعل مقلة العين أقصر. كما اشارت تلك الأبحاث إلى أنّ السكريات التي توجد في المشروبات الغازية، مرتبطة بشكل ما بالإصابة بقصر النظر، ولكن عند وجود الكالسيوم بكميات كافية في الجسم، فهو يساعد مقلة العين على العودة إلى شكلها الطبيعي، ويتوافر الكالسيوم في الحليب والخضراوات الورقية والسردين، كما يفضل تناول الكالسيوم بالإضافة إلى الماغنيسيوم الذي يعتبر من الإنزيمات الأساسية اللازمة للنشاط والطاقة



kwhzp wpdm ,'fdudm gjr,dm hgk/v










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 11 / 12 / 2012, 53 : 05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 25,757 [+]
بمعدل : 7.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2701
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
اخى ****** الحاج عبد الجواد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 08 / 02 / 2013, 06 : 09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 59
المشاركات: 143,965 [+]
بمعدل : 39.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14556
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
السلام عليكم ورحمه الله
اخي ******
الحاج ابراهيم عبدالله
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد ملتقى الطب البديل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: Express Plus™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اكسبريس بلس ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016