شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
نصائح «الخبراء» لفقد الوزن بسهولة - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات



ملتقى الطب البديل كل ما يتعلق بالعلاجات البديلة للطب التقليدي .. الطب النبوي .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة المغرب الجمعة 10 صفر 1440 هجري من بيت الله الحرام بمكه المكرمه للشيخ ماهر بن حمد المعيقلي (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: خطبة الجمعة للشيخ/ د. عبد الله الخضيري بعنوان: (قرة العين) من مسجد العبيكان بالرياض. 19 اكتوبر 2018 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: خطبة صلاة الجمعة من المسجد الكبير - دولة الكويت 19 اكتوبر 2018 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: درس الجمعة اليوم 19 أكتوبر 2018 بعنوان: (المصلي يناجي ربه) لفضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله وأرضاه بدبي. (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: خطبة الجمعة اليوم 19 أكتوبر 2018 بعنوان: (المصلي يناجي ربه) لفضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله وأرضاه بدبي. (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: صلاة الجمعة من مسجد السلام بدورين-ألمانيا الجمعية الإسلامية الثقافية بديورن مسجد السلام (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: ما تيسر من سورة الأعراف // تسجيل خارجى// القارئ الشيخ محمود الطوخى من مسجد الوادى المقدس بسانت كاترين 19 / 10 / 2018 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: خطبة الجمعة اليوم 19 / 10 / 2018 من مسجد الوادى المقدس// محمد مختار جمعة (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة للدكتور منصور بن محمد الصقعوب في جامع الحبلين ببريدة بتاريخ : 1440/02/03هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: خطبة الجمعة - موقف المسلم من الفتن - فضيلة الشيخ- .صالح بن سليمان الهبدان بجامع الراجحي بحي الجزيرة بالرياض (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 2 المشاهدات 235  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 15 / 06 / 2013, 40 : 01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 59
المشاركات: 153,386 [+]
بمعدل : 39.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15508
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى الطب البديل




نصائح «الخبراء» لفقد الوزن بسهولة

هل ترغبين فى عمل ريجيم للتخلص من الوزن الزائد.. هل تعانين من مشكلات الحرمان من الطعام.. فتشعرين بالإحباط ولا ترغبين فى الاستمرار.. إذن أنت بحاجة لإعادة حساباتك من جديد واتباع نصائحنا للوصول لحلم الرشاقة بأسهل الطرق ودون التعرض للذبذبة فى الوزن من حين لآخر..



نصائحنا جاءت بعد القيام بعدة دراسات وتجارب لخبراء فى السلوك الغذائى على مجموعة كبيرة من الراغبين فى فقد الوزن.



• تناول الأطعمة الحريفة:

اضيفى الشطة أو قليلا من الصوص الحريف التاباسكو إلى طعامك فقد أثبتت إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن استهلاك كمية كبيرة من هذه الأطعمة يساعد على حرق مزيد من السعرات خلال الساعتين التاليتين لتناولها.. وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون خلال شهر.



كما أن كلا من الشطة والفلفل الحريف يطهران الجسم من البكتيريا الضارة ويحميان القلب والشرايين.



• عش الغراب:

استبدلى اللحم المفروم المصاحب للازانيا والمكرونة الاسباجيتى بعش الغراب.. وبذلك تستهلكين 420 سعرا حراريا أقل فى كل كمية.. كما أثبتت الأبحاث أن الوجبات المصنوعة من عش الغراب لها مذاق أفضل وتشعرنا أكثر بالشبع.. تقليل استخدام اللحوم يمنع امتصاص السموم الموجودة فى اللحم.



• قليل من الملح:

زيادة كمية اللحم فى الطعام تسبب مزيدا من اختزان الماء فى الجسم وبالتالى يقل فقد الوزن.. استبدلى الملح فى صوص السلطة بالثوم والأعشاب والليمون.. تناولى المكسرات غير المملحة وفى المكتب اكتفى بالزبادى والتفاح بدلا من ساندويتش اللانشون.. كما أن تقليل كمية اللحم يقلل من ضغط الدم المرتفع السبب الأول لمشكلات النظر والذاكرة.



• وقت أطول لطعامك:

تناول الطعام ببطء يقلل من سعراتها بنسبة 15%.. أما تناول الطعام بسرعة أثناء المشى أو فى المكتب واقفا فيقلل من احساسك بالشبع وبالتالى تتناولين كمية أكبر وتشعرين بالجوع بسرعة.. حددى الوقت المتوسط لتناول وجبتك ثم تناولها فى اليوم التالى مع البطء فى مضغها وتناولها ستشعرين بالفرق. كما ان مضغ الطعام جيدا وببطء أكبر يساعد على إذابة الألياف فى الأطعمة مما يساعد الجسم على الاستفادة القصوى من المواد الغذائية التى تحتويها.



• تغيير العادات الغذائية:

ينصح خبراء سلوكيات التغذية بتغيير بعض العادات حتى يمكنك تناول طعام أقل مع عدم الإحساس بالحرمان:



• تقليل حجم المغرفة:

قللى حجم المغارف والملاعق المستخدمة فى تقديم الطعام بالإضافة لحجم الملاعق التى تأكلين بها.. فالاطعمة المقدمة فى أطباق كبيرة الحجم تساعدك على تناول كمية اكبر من الطعام بنسبة 31% عن غيرها.



• تحديد الكميات: يفضل تجهيز الطبق بكمية بسيطة من الطعام مع تجميله قبل وضعه على المائدة.. قطعى الخبز قطعا صغيرة ولا تتركيه امامك على المنضدة حتى لا تتناولى كمية كبيرة منه.



• الإضاءة المناسبة:

كلما كانت الإضاءة واضحة قل استهلاكك للطعام. فقد أثبتت الأبحاث أن تناول الطعام على أضواء الشموع أو مع خفض الإضاءة يزيد من شهيتك ويفقدك الإحساس بالكمية التى تتناولينها.



• اللون الأزرق:

اختارى أطباقا من اللون الأزرق لتناول الطعام فهو أقل الألوان إثارة لشهيتك. تقول الأبحاث إنه نظرا لعدم وجود طعام من اللون الأزرق فى الواقع فإن العين حين ترى اللون فى الطبق تبعث للمخ إشارات تحذير حتى لا يتناول كمية كبيرة منه.



• تغيير الحجم:

قللى حجم الطبق الذى تتناولين طعامك فيه.. استبدلى الأطباق العميقة والحلل ببولات صغيرة وأطباق مربعة قليلة الحجم فالدراسات الأمريكية أثبتت أن تناول الفشار الموجود فى البولات الكبيرة يكون ضعف ما نتناوله إذا كانت البولة أقل حجما حتى لو كانت الكمية مساوية. اختارى أطباقا اكبر حجما للسلطة والخضراوات والأقل حجما للحلويات والمشهيات.



• غيرى نوع الحلوى:

بدلا من الشيكولاتة والكيك يمكنك تناول الزبادى بالفواكه أو أى منتج من منتجات الألبان مما يساعدك على فقد الوزن بسرعة. أثبتت إحدى الدراسات الكندية أن من يستهلكون ثلاث وجبات متوازنة يوميا من منتجات الألبان مثل الزبادى يفقدون 61% من وزنهم و81%من الدهون فى منطقة الوسط. ويعتقد الباحثون أن الكالسيوم الموجود فى اللبن يمنع تراكم الدهون ويزيد من معدل الحرق. ومن المعروف أن الألبان مصدر مهم للكالسيوم والبروتين والفيتامينات.



• ابحثى عن اللون الأخضر:

أثبتت إحدى الدراسات الكندية أن تناول السلطة الخضراء قبل الوجبة يقلل من السعرات بنسبة 12% أما تناول شوربة الخضراوات فيقلل السعرات بنسبة 20% فى خلال الساعات التالية لتناولها. كما أن تناول الخضراوات يمد الجسم بحاجته من المواد الغذائية الغنية وينشطه.



• الماء:

تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يساعد على فقد الوزن فى خلال 12 اسبوعا كما أن شرب الماء يمنح الجسم الترطيب الكافى مما يجعله مصدرا مباشرا للطاقة والحيوية.



• الأعشاب العطرية:

أضيفى القرفة للفواكه والطعام لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة مما يقلل من ارتفاع السكر فى الدم. والحفاظ على نسبة السكر فى الدم بنسب متوازنة يساعد على عدم الشعور بالجوع خاصة بين الوجبات. تناول الأعشاب العطرية مثل المرمرية والقرنفل والريحان وحصى اللبان يساعد على ضبط نسبة السكر فى الدم.



• وداعا للمشروبات المحلاة:

تناول العصائر والصودا والقهوة والشاى أيضا يزيد من السعرات التى نستهلكها.. استبدليها بأخرى بدون سكر قليلة السعرات أو يمكنك تحلية الشاى والقهوة بالبدائل مما يساعدك على فقد ما بين 3 و4 كيلوت فى الشهر بدون حرمان. كما أن زيادة كمية السكريات التى نتناولها ينهك الجسم ويسبب ظهور التجاعيد.



كيف تتجنبين الشعور بالجوع بين الوجبات؟



فى نهاية اليوم وبعد الظهر على وجه الخصوص تفقد أجسامنا طاقتها مما يجعلنا نشعر بالحاجة لتناول السكريات فكيف يمكننا مواجهة هذا الشعور الملح الذى يسبب زيادة الوزن؟



• إعداد المفيد:

ضعى بولة من الفواكة الطازجة أو الجافة أو ثمرة طماطم أو خيار أو جزر فى متناول يديك عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات أو يمكنك تناول شريحة من توست الريجيم مع الجبن القريش.



• اختارى اللون الداكن:

الشيكولاتة تضر بنحافتك ولكن إذا كان لديك الرغبة فى تناول قطعة من الشيكولاتة فيمكنك تناول الشيكولاتة الداكنة بدلا من الشيكولاتة باللبن فهى التى تشعرك بالشبع اكثر وتفيد جسمك فى نفس الوقت.



• التخلص من الضغوط: إذا شعرت بالرغبة فى تناول الطعام بين الوجبات بسبب تعرضك للضغوط النفسية أو القلق ابحثى عن طريق آخر لتفريغ شحنة القلق والغضب.. تحدثى مع صديقتك المقربة أو يمكنك الخروج قليلا من المنزل للتنزه.



• الاختبار:

يجب ان تفرقى بين الإحساس الحقيقى بالجوع والرغبة فى تناول الطعام بدون سبب.. حين تشعرين برغبتك فى تناول الطعام انتظرى عشر دقائق فإذا ما زادت رغبتك فى تناول الطعام يمكنك تناول ثمرة تفاح حتى يأتى موعد تناول الوجبة.



• المشى:

يمكنك السير بخطوات واسعة وسريعة فإذا قلت رغبتك لتناول الطعام فهذا يعنى أن رغبتك كانت ناتجة عن إحساسك بالقلق أو بسبب تعرضك لمشكلات نفسية أما إذا زادت الرغبة فلن تستطيعى مواصلة السير لأنك بالفعل تشعرين بالجوع.



• إخفاء الحلوى:

أخفى الحلويات بعيدا عن مجالك البصرى حتى لا تضعفى أمامها.. ضعيها على الرف العلوى من المطبخ حتى تنسيها.



• الأكل المنتظم:

تناول الطعام كل ثلاث ساعات هو الأفضل للحد من ظاهرة نقص السكر فى الدم والذى يجعلك تشعرين بالجوع بين الوجبات ويزيد من رغبتك فى تناول الحلويات.



• عبوات أصغر:

اشترى الحلوى بعبواتها الأصغر حجما، ولا داعى لعلب الشيكولاتة أو العبوات بحجمها العائلى ولكن يكفيكى شراء مكعبات صغيرة للشيكولاتة وأصغر عبوات الحلويات.



• تغيير النشاط:

بقاؤك لمدة طويلة أمام شاشة الكمبيوتر قد يشعرك بالجوع.. غيرى نشاطك وابتعدى عن الشاشة قليلا لإجراء مكالمة تليفونية مع صديقة أو استبدليها بالقراءة لتشغلى تفكيرك عن الإحساس بالجوع.




kwhzp «hgofvhx» gtr] hg,.k fsi,gm










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 21 / 06 / 2013, 34 : 02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عمر عبدالجواد
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عمر عبدالجواد

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عمر عبدالجواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


واصل ولا تحرمنـا من جديـدك المميـز









عرض البوم صور عمر عبدالجواد   رد مع اقتباس
قديم 21 / 06 / 2013, 40 : 06 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
شرفت بمروركم
الطيب
وسعدت بكم كثيرا
حبيبي
الغالي
عمر









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد ملتقى الطب البديل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018