شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
البطاطس الحمراء تقى مرضى السكر من ارتفاعه فى الدم بشكل مفاجئ - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > ملتقى الطب البديل

ملتقى الطب البديل كل ما يتعلق بالعلاجات البديلة للطب التقليدي .. الطب النبوي .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر الجمعة 2 محرم 1439 من الحرم النبوي الشريف بالمدينه المنوره للشيخ عبدالمحسن القاسم (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان الفجر الجمعة 2 محرم 1439 من الحرم النبوي الشريف بالمدينه المنوره للمؤذن الشيخ عصام بن حسين بخاري (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر الجمعة 2 محرم 1439 من بيت الله الحرام بمكه المكرمه للشيخ عبدالله الجهني (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان الفجر الجمعة 2 محرم 1439 من بيت الله الحرام بمكه المكرمه للمؤذن الشيخ حسين بن حسن شحات (آخر رد :شريف حمدان)       :: دورة المواريث = المسألة الثالثة المناسخات = المحاضرة االسادسة عشرة = المهندس أحمد معروف (آخر رد :شريف حمدان)       :: دورة المواريث = نصيب الأخت لأب = المحاضرة الخامسة عشرة = المهندس أحمد معروف (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم = وقفات في سورة البقرة (الدرس الخامس والعشرون) ج 2 | مع الشيخ د. طلال أبو النور (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم = وقفات في سورة البقرة (الدرس الخامس والعشرون) ج 1 | مع الشيخ د. طلال أبو النور (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم = وقفات في سورة البقرة (الدرس الرابع والعشرون) ج 2 | مع الشيخ د. طلال أبو النور (آخر رد :شريف حمدان)       :: دروس من الحرم = وقفات في سورة البقرة (الدرس الرابع والعشرون) ج 1 | مع الشيخ د. طلال أبو النور (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 2 المشاهدات 140  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05 / 03 / 2014, 23 : 09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى الطب البديل
منذ فترة وجيزة بدأ يظهر فى الأسواق المصرية نوع من البطاطس بقشرة رقيقة لونها أحمر، وكالعادة مع ظهور أى شىء جديد فى الأسواق المصرية تبدأ تظهر معها أسئلة واستفسارات كثيرة وطبعا مع كثرة التساؤلات ظهر معها من يتاجر بشغف الناس لمعرفة سر البطاطس الحمراء، فظهرت أصوات تقول "إن البطاطس الحمراء أفضل فى الرجيم ولمرضى السكر"، وآخرون يقولون "إن البطاطس الحمراء تسهم فى علاج السكر".


يقول الدكتور خالد مصيلحى أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، إن هناك فرقا بين البطاطس الحمراء والبطاطس العادية، موضحا أن البطاطس الحمراء لها فوائد طبية أكثر من البطاطس العادية، مشيرا إلى أنها ليست اختراعا جديدا فهى موجودة فى معظم الأسواق الأوروبية والأمريكية وشرق آسيا منذ فترة، ولكنها جديدة العهد على الأسواق المصرية.

وأشار دكتور المصيلحى إلى أن البطاطس ذات القشرة الحمراء والبطاطس العادية من جهة مكوناتها الغذائية واحدة، والاختلاف بينهما فى لون القشرة من الخارج فقط أما من الداخل فاللون مقارب.

وتابع أن نسبة الكربوهيدرات والنشويات (starch) فالبطاطس العادية تحتوى على نسبة أعلى قليلا من البطاطس الحمراء، أما البطاطس الحمراء تفوق البطاطس العادية فى نسبة المواد الشمعية (Waxes) وهذا يجعل البطاطس الحمراء أكثر تماسكا عند طبخها عن البطاطس العادية، لذلك تعتبر البطاطس العادية متفوقة فى المواد النشوية، والبطاطس الحمراء متفوقة فى المواد الشمعية.

وأضاف أن كمية البروتين أكثر فى البطاطس الحمراء عن البطاطس العادية على عكس نسبة الألياف المهمة جدا لتحسين كفاءة الجهاز الهضمى، مؤكدا أنها تساعد على الوقاية من الإمساك فهى موجودة بكميات أكثر قليلا فى البطاطس العادية، فحبة البطاطس الحمراء المتوسطة تحتوى على 3جم من الألياف، بينما مثيلتها فى البطاطس العادية تحتوى على 4جم من الألياف، وطبعا هذه الألياف تساعد على الهضم ووقاية القولون من السرطان، علاوة على أنها تساعد على خفض نسبة الكولسترول.. ويعتبر النوعان متساويان فى نسبة فيتامين سى فكميته قليله فى كلا النوعين.


وقال "إن نسبة السعرات الحرارية فى البطاطس العادية تزيد قليلا عن البطاطس الحمراء، ولكنها زيادة طفيفة غير مؤثرة فى كمية الطاقة الناتجة، فكل حبة بطاطس متوسطة الحجم من البطاطس العادية تزيد فقط عن نفس الحجم من البطاطس الحمراء بحوالى 10 سعرات حرارية " calories".



وتحدث دكتور مصيلحى عن فائدة البطاطس ذات القشرة الحمراء لمرضى السكر ومتبعى الأنظمة الغذائية، موضحا أنه نظرا لاحتواء البطاطس العادية على نسبة أكبر من النشويات، فهضمها يكون أسرع، مما يرفع السكر فى الدم بمعدل أسرع على عكس البطاطس الحمراء نظرا لوجود مواد شمعية أكثر بها، فهضمها يكون بطىء وترفع السكر فى الدم بمعدلات بطيئة، مما يقى مرضى السكر من الارتفاع المفاجئ فى سكر الدم.


كما أكد أن البطاطس الحمراء تعتبر مصدرا جيدا جدا للبوتاسيوم وفيتامين B6 ومضادات الأكسدة التى تساهم بشكل كبير فى حماية الخلايا من التلف والوقاية من الأورام السرطانية.


ولفت إلى أنه كما سبق فالفرق بين النوعين ليس كبيرا ولا يصلح أى نوع منهما فى علاج السكر، أو فى الرجيم لأن كلاهما يرفعان السكر فى الدم بغض النظر عن سرعة معدلات رفع السكر، وكلاهما يحتويان على نسب متقاربة من السعرات الحرارية.


وأضاف دكتور مصيلحى أنه فى الخارج يفضلون البطاطس الحمراء عن العادية، لأن قشرتها رقيقه جدا فهى لا تحتاج لمعاناة التقشير، كما أن البطاطس الحمراء يفضلونها فى السلق والشوربة والطهى وفى بعض السلاطات، نظرا لقوامها المتماسك بسبب وجود المواد الشمعية فيجعلها أكثر تماسكا وأقل تفتتا من البطاطس العادية، مما يسهل تقطيعها وتشكيلها بطريقة أفضل.

hgf'h's hgplvhx jrn lvqn hgs;v lk hvjthui tn hg]l fa;g lth[z










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 05 / 03 / 2014, 27 : 10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 25,634 [+]
بمعدل : 7.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2686
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
اخى ****** الحاج عبد الجواد
بوركت وجوزيت عنا خيرا









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 06 / 03 / 2014, 00 : 07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 58
المشاركات: 141,665 [+]
بمعدل : 40.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14323
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : ملتقى الطب البديل
إن لفي قلبي سروراً
بمرورك أخي ******،
الحاج
ابراهيم عبدالله
وأسأل الله لي ولك التوفيق والسداد ،
وأن يجمعنا في الفردوس ،
آمين.









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد ملتقى الطب البديل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: Express Plus™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اكسبريس بلس ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016