أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه

جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه تختص بالاخبار اليوميه بوجه عام لجميع الدول .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: طلب هام وحصري اريد تلاوة للشيخ عبد الباسط تلاوة نادرة من سورة البقرة اية 255 ساعة شريط شركة مع جمهور (آخر رد :مهاودي سليمان)       :: صلاة الفجر من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ د علي الحذيفي11 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: صلاة الفجر من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ الدكتور بندر بليلة 11 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: أذان الفجر من المسجد النبوي للمؤذن عمر نبيل سنبل11 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: أذان الفجر من المسجد الحرام للمؤذن محمد أحمد باسعد 11 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: صلاة العشاء من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ د عبدالمحسن محمد القاسم 10 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: صلاة العشاء من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ د سعود إبراهيم الشريم 10 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: صلاة المغرب من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ د سعود إبراهيم الشريم 10 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: صلاة المغرب من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ د عبدالمحسن محمد القاسم 10 شوال 1441 هـ (آخر رد :محمد نصر)       :: العلامة مقبل بن هادي الوادعي وعنايته بالحديث وعلومه وجهوده في نشرهما (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)      

إضافة رد
كاتب الموضوع محمد منير مشاركات 2 المشاهدات 374  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01 / 12 / 2011, 25 : 07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محمد منير
اللقب:
مشرف ملتقى الصوتيات والمرئيات الأسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد منير


البيانات
التسجيل: 16 / 09 / 2010
العضوية: 38770
العمر: 40
المشاركات: 13,795 [+]
بمعدل : 3.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1499
نقاط التقييم: 23
محمد منير is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 38770
عدد المشاركات : 13,795
بمعدل : 3.89 يوميا
عدد المواضيع : 6926
عدد الردود : 6869
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد منير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


ترحيب كبير بقرار الجنزورى الخاص بفصل التأمينات عن المالية.. "التلاوى" و"الوزيرى" و"الصياد" و"نجيب" ينفون تلقيهم اتصالات لتولى مناصب وزارية.. والغموض يحيط بشخصية وزير التأمينات الجديد

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011 - 17:50

الجنزورى
كتبت منى ضياء

لاقى إعلان الدكتور كمال الجنزورى بدراسة فصل التأمينات عن وزارة المالية وجعلها وزارة مستقلة ترحيباً كبيراً لدى أصحاب المعاشات والخبراء، لحسم القضية التى طال الحديث حولها، إلا أن الغموض مازال يحيط بشخصية وزير التأمينات الجديد حتى الآن، حيث نفى جميع من طرحت أسماؤهم لتولى الوزارة تلقيهم أى اتصالات رسمية من رئيس الحكومة الجديد.

ونفت الدكتورة ميرفت التلاوى، المرشحة الأولى للمنصب، تلقيها أى طلب رسمى من رئيس الوزراء، بتولى منصب وزير التأمينات الجديد، مؤكدة، فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، أنها فى زيارة لأوروبا، وعلمت بموضوع فصل التأمينات من خلال وسائل الإعلام.

وقالت ليلى الوزيرى، رئيس هيئة التأمينات والمعاشات الأسبق ومستشار اتحاد العمال، إن هذه الخطوة لابد من تنفيذها بسرعة، مشيرة إلى ضرورة فصل أموال التأمينات التى تمثل أموالا خاصة عن الخزانة العامة، حماية لحقوق أصحاب المعاشات، مؤكدة سعى الاتحاد خلال الأيام الماضية للتقدم بطلب إلى رئيس الوزراء الجديد بفصل التأمينات وجعلها وزارة مستقلة.

وأضافت الوزيرى، أنه ليس من الضرورى سداد الخزانة العامة لمديونية التأمينات فى الوقت الحالى، وإنما لابد من إجراء إعادة الهيكلة لمعرفة مصير هذه الأموال وتحسين أوجه استثمارها.

ونفت الوزيرى تلقيها اتصالاً من رئيس الحكومة لشغل منصب الوزير، مؤكدة فى الوقت نفسه أن وزير التأمينات لابد أن يكون سياسياً ولديه دراية كاملة بالتأمينات، خاصة أن ذوى الخبرة فى هذا المجال قلائل، مطالبة بضرورة استعانة الوزير – أيا كان اسمه – بالخبراء فى مجال التأمينات للخروج من المأزق الحالى، وإعادة النظر فى قانون التأمينات الجديد الذى رفضه الجميع.

كما نفى الدكتور سامى نجيب، المُحكم والخبير التأمينى وأستاذ ورئيس قسم التأمين بكلية التجارة جامعة القاهرة، تلقيه اتصالاً رسمياً لتولى وزارة التأمينات الجديدة، مؤكداً أنه يحضر المؤتمر العربى للتأمينات الاجتماعية ببيروت منذ أربعة أيام، مشيداً فى الوقت نفسه بقرار فصل التأمينات عن المالية لحماية حقوق أصحاب المعاشات.

وبدوره، أعرب محمد الصياد، المستشار بصندوق التأمينات الحكومى والرئيس الأسبق لهيئة التأمينات، عن سعادته بالقرار، مؤكداً أنه سيسهم فى تحقيق صالح أصحاب المعاشات، نافياً فى الوقت نفسه تلقيه اتصالاً للترشح للمنصب.

وأوضح الدكتور محمد عطية سالم، وكيل وزارة التأمينات الأسبق، أن إعلان الحكومة الجديدة فصل أموال التأمينات عن المالية وعمل وزارة مستقلة للتأمينات الاجتماعية، خطوة هامة لتصحيح المسار الخاطئ الذى انتهجته وزارة المالية طوال السنوات السابقة.

وأضاف عطية، أن استقلال التأمينات سيسهم فى تحصيل الأموال بشكل أفضل وتحقيق أفضل عائد من الاستثمار لتحقيق أهداف النظام، لصالح أصحاب المعاشات والمستحقين، مؤكداً أن مديونية المالية لصناديق التأمينات بلغت 145 مليار جنيه لم يتم حساب الفوائد عليها ولم يتم عمل صكوك بها لضمان المديونية، وهو الوضع الخاطئ الذى سيقضى عليه قرار الفصل.

وشدد عطية على ضرورة وضع ضوابط للاقتراض الحكومى من صناديق التأمينات من خلال الأوراق المالية الحكومية المتمثلة فى السندات، مشيراً إلى أن سياسات وزارة المالية فى التعامل مع أموال التأمينات الاجتماعى دمرت النظام تماماً على مدار السنوات الماضية.

من ناحية أخرى، أعرب العاملون بهيئة التأمينات الاجتماعية عن سعادتهم البالغة بقرار فصل التأمينات عن وزارة المالية وجعلها وزارة مستقلة، مؤكدين تضامنهم ومساندتهم للدكتور كمال الجنزورى فى تنفيذ هذا القرار الهام، داعين لأن يكون الوزير من خارج وزارة المالية تماما.

وطالب العاملون بضرورة مقابلة رئيس الوزراء الجديد لتسليمه عدداً من المذكرات التى أعدها خبراء الهيئة، والتى تتضمن أهم مشكلات النظام التأمينى وخطورة تطبيق قانون التأمينات الجديد، واقتراح عدد من الحلول للخروج من المأزق الحالى الذى تسببت فيه ممارسات وزارة المالية على مدار السنوات الماضية.

وأعربت نقابة أصحاب المعاشات عن سعادتها وتقديرها لقرار الجنزورى، حيث قال سعيد الصباغ، أمين عام النقابة، إن هذا القرار الشجاع لابد أن يترتب عليه عمل صكوك بمديونية وزارة المالية لصناديق التأمينات أو ردها من خلال أصول تسلّم لوزارة التأمينات، وتحديد الجهات المدينة بدقة لمعرفة مصير أموال التأمينات.

ورفض الصباغ قيام النقابة بتقديم ترشيحات للوزارة، مؤكداً أنهم سيتقبلون أى شخصية للمنصب، بشرط حماية أموال التأمينات وحقوق أصحاب المعاشات، والاستعانة بالخبراء فى هذا المجال.



اليوم السابع

jvpdf ;fdv frvhv hg[k.,vn hgohw ftwg hgjHldkhj uk hglhgdm>> "hgjgh,n" ,"hg,.dvn" ,"hgwdh]" ,"k[df" dkt,k jgrdil hjwhghj gj,gn lkhwf ,.hvdm>> ,hgyl,q dpd' faowdm ,.dv hgjHldkhj hg[]d]










عرض البوم صور محمد منير   رد مع اقتباس
قديم 01 / 12 / 2011, 33 : 01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد منير المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
قديم 01 / 12 / 2011, 02 : 04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان


البيانات
التسجيل: 26 / 01 / 2008
العضوية: 38
العمر: 61
المشاركات: 168,014 [+]
بمعدل : 37.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16991
نقاط التقييم: 791
شريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to beholdشريف حمدان is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد منير المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018