أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه

جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه تختص بالاخبار اليوميه بوجه عام لجميع الدول .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صلاة الفجر الاثنين 19 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي لمعالي الشيخ د علي الحذيفي (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: أذان الفجر الاثنين 19 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي للمؤذن عبدالمجيد السريحي (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: صلاة العشاء الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي (آخر رد :ابراهيم عبدالله)       :: صلاة العشاء الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ الدكتور علي الحذيفي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ الدكتور علي الحذيفي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر الاحد 18 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الجهني (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء السبت 17 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد النبوي لفضيلة الشيخ د عبدالباري الثبيتي (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء السبت 17 ذو القعدة 1440 هـ من المسجد الحرام لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الجهني (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 1 المشاهدات 328  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 19 / 12 / 2011, 55 : 06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
19 ديسمبر 2011 - 00:09
الدكتور بطرس بطرس غالى
كتب أحمد مصطفى

عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان جلسة طارئة، الأحد، برئاسة الدكتور بطرس بطرس غالي، رئيس المجلس، وبحضور السفير الدكتور محمود كارم، أمين عام المجلس وأعضاء المجلس، للنظر فى الأحداث الجارية بميدان التحرير وشارع مجلس الوزراء.

واطلع المجلس على تقارير مختلفة عن الأحداث التى وقعت منذ بداية الاعتصام السلمى أمام مجلس الوزراء وحتى اندلاع أحداث العنف فجر الجمعة 16 ديسمبر، والتى ترتب عليها سقوط عشرة من الشهداء وأكثر من 600 من الجرحى والمصابين حتى صدور هذا البيان وما زالت حالة بعضهم خطيرة.

وقرر المجلس إدانة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان نتيجة فض الاعتصام باستخدام القوة المفرطة وغير المتناسبة، والتى أدت إلى سقوط 10 من الشهداء قابلين للزيادة، منهم 7 على الأقل بالرصاص الحى، ومئات الجرحى والمصابين، ويلاحظ المجلس أن هذا النمط من الانتهاكات تكرر فى أحداث البالون والسفارة السعودية والعباسية وماسبيرو، وأخيراً فى محمد محمود، ولم يعلن حتى تاريخه أى قرار بالاتهام لمرتكبى هذه الجرائم.
وحذر المجلس من غياب المحاسبة والردع القانونى، معربا عن إدانته للاعتداء الإجرامى على المجمع العلمى والذى ترتب عليه احتراق جزء من التراث التاريخى المصرى لا يعوض ولا يقدر بمال.

كما أعرب المجلس عن استنكاره الشديد لعدم قيام السلطات المختصة بواجبها نحو حماية المجمع العلمى، والحفاظ عليه رغم أن أحداث العنف تدور فى محيطه القريب منذ فترة طويلة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة للمساهمة فى تعزيز قنوات الحوار بين الثوار والجهات المختصة، سواء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو الحكومة، وذلك تأكيداً على دور المجلس فى تدعيم مسيرة حقوق الإنسان نحو الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وقد تشكلت هذه اللجنة برئاسة جورج اسحاق وبعضوية كل من د. عمرو حمزاوى، ومنى ذو الفقار، وناصر أمين وحافظ أبو سعدة، ود. سهير لطفى، ود. عمرو الشوبكى.

وتم تكليف اللجنة التشريعية ولجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس بإعداد مسودة مشروع قانون بإنشاء (هيئة للعدالة الانتقالية) تختص بوضع قواعد المحاسبة، وتطهير مؤسسات الدولة، وضمان عدم تكرار الجرائم والانتهاكات وتعويض الضحايا وتخليد ذكرى الشهداء، وضم التحقيقات التى يجريها المجلس حول الأحداث الجارية إلى تلك التى أجرتها لجنة تقصى الحقائق بخصوص أحداث محمد محمود وقصر العينى فى تقرير واحد يصدر فى أقرب وقت ممكن.


اليوم السابع

"hgr,ln gpr,r hgYkshk" d]dk hghsjo]hl hgltv' ggr,m ,da;g g[km ggp,hv










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
قديم 19 / 12 / 2011, 44 : 02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد نصر
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد نصر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد نصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شريف حمدان المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور محمد نصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018