أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه

جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه تختص بالاخبار اليوميه بوجه عام لجميع الدول .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مسئولية! (آخر رد :دكتور محمد فخر الدين الرمادي)       :: السيرة النبوية لابن هشام 2 كتاب الكتروني رائع (آخر رد :عادل محمد)       :: صلاة الفجر للشيخ عبدالباري الثبيتي 15 ذو القعدة 1445هـ من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة الفجر من المسجد الحرام بمكة المكرمة - الشيخ د. عبدالله الجهني 15 ذو القعدة 1445هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء للشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ 14 ذو القعدة 1445هـ من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب للشيخ خالد المهنا 14 ذو القعدة 1445هـ من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة العشاء من المسجد الحرام بمكة المكرمة - الشيخ د. عبدالرحمن السديس الأربعاء 14 ذو القعدة 1445هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: صلاة المغرب من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة - الشيخ د. ياسر الدوسري الأربعاء 14 ذو القعدة 1445هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان المغرب للمؤذن عبدالرحمن خاشقجي الأربعاء 14 ذو القعدة 1445هـ من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة (آخر رد :شريف حمدان)       :: أذان المغرب للمؤذن توفيق خوج الأربعاء 14 ذو القعدة 1445هـ من بيت الله الحرام بمكة المكرمة (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع شريف حمدان مشاركات 0 المشاهدات 538  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09 / 02 / 2012, 02 : 07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
شريف حمدان
اللقب:
مدير عام الملتقى والمشرف العام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شريف حمدان

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريف حمدان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه

قال د. عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفى، فى حوار مع "رويترز"، إنه يعتقد أن الجيش يحتاج إلى وقت لتسليم السلطة للمدنيين، مشيرا إلى أن الجيش لا يمكن أن ينال وضعا مميزا "فوق الدستور".

وأضاف عبد الغفور: إن الرئيس القادم لمصر يحتاج إلى تأييد واسع لتسيير شئون مصر فى الفترة المضطربة التى تشهدها منذ سقوط الرئيس حسنى مبارك فى الانتفاضة الشعبية التى اندلعت يوم 25 يناير العام الماضى.

وأشاد عبد الغفور بمجموعة لنشر الديمقراطية مقرها الولايات المتحدة وأحالتها السلطات المصرية للمحاكمة الجنائية عن دورها فى مصر قائلا، إنها أعطت ثراء للحياة السياسية.

وقال عبد الغفور: "ما أقوله هو أنهم لا بد أن يسلموا (السلطة وفق الجدول الزمنى)، لنكون واقعيين، لأن العملية السياسية تأخذ وقتا"، مضيفا، "هذا فى الحقيقة هو الفرق بين رؤيتنا وبين الشباب، الحقيقة أن هناك كثيرا من الشباب يريد (تسليم السلطة) الآن الآن الآن".

وأضاف عبد الغفور: إن الجمعية التأسيسية التى ستكتب الدستور الجديد لمصر ستصر على أن الجيش مؤسسة هامة وعظيمة وعريقة، ولكنها لا بد أن تكون خاضعة لسيادة الشعب وخاضعة للقانون وللدستور".


وأشار إلى أن "وضع مكانة لها خاصة فوق الدستور وفوق المساءلة هذا الشىء غير مقبول بأى صورة من الصور"، لافتا إلى أن حزب النور انتقد المجلس العسكرى فى العديد من الأمور، لكنه امتدح المجلس لإشرافه على أكثر الانتخابات ديمقراطية خلال 60 عاما.

وقال: حزب النور حضر تدريبا قدمه المعهد الديمقراطى الوطنى الذى يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، وهو أحد المنظمات الممولة أمريكيا لنشر الديمقراطية فى مصر، والتى تتهمها مصر بتلقى تمويل أجنبى دون الحصول على ترخيص بممارسة النشاط.

وأضاف عبد الغفور: "فى الحقيقة كنا نلتقى معهم، وكانوا ينظمون بعض اللقاءات السياسية وكنا نحضر بعض هذه اللقاءات".

وأضاف "لا شك فى أنه كان هناك نوع من الإثراء للحياة السياسية، فى الحقيقة ليس عندنا معلومات عن خلفيات (القضية) أو ما يجرى خلف الكواليس، هل هذه الجمعيات تدعم نشاطات غير قانونية أو تناهض نظام البلاد أو لا".

وقال "فى مخيلتى، القضاء هو الذى سيحكم فى هذا الأمر، ويرى هل فعلا هناك اختلاقا أو تعديا على السيادة أو أن هذا فقط ادعاء ومحض تغطية للعنف (التشدد) الذى يمارس ضد هذه الجماعات".

وأضاف عبد الغفور، إنه يجب أن يكون هناك "نوع من التوافق لكافة القوى فى المرحلة القادمة، توافق بين الكتل السياسية".

وأشار إلى أن من سيؤيده الحزب للرئاسة يجب أن "يكون عنده الإمكانيات والمؤهلات لقيادة مصر، وألا يكون عنده اعتراض على أن يكون له مرجعية الشريعة الإسلامية فى الحياة السياسية".

وقال عبد الغفور، إن الحزب لن يفرض تقاليد محافظة على المصريين مثل فصل الجنسين فى المدارس والجامعات والأماكن العامة الأخرى، مضيفا "هذا أمر يجب تركه للناس".

ومن ناحية أخرى قال، إن ما يشاع عن مطالبة الحزب بالفصل بين الجنسين فى الشواطئ العامة يهدف إلى تشويه سمعة الحزب.

وقال إن حكومة مبارك فشلت فى الدعاية للسياحة المصرية، وقارن بين الخدمات التى تقدم عند برج إيفل فى باريس وعند الأهرام المصرية، وقال إن الفرق كبير.

وأبدى إعجابه بأمر فرنسى آخر قائلا "لا شك أن هناك زعماء غربيين يعتبرون بالنسبة للكثير منا الشخصيات التاريخية الأكثر جذبا مثل شارل ديجول الذى هو شخصية محورية أجمع عليها الفرنسيون".

وقال "أعتبره رمزا فرنسيا هائلا جدان فى مصر نحن محتاجون لواحد بمثل هذه الصورة".



اليوم السابع

ulh] uf] hgyt,v gJ"v,djv.": hgus;vn" dpjh[ g,rj gjsgdl hgsg'm>> ,"jHsdsdm hg]sj,v" sjwv ugn Hk hg[da lcssm u/dlm joqu gsdh]m hgauf>> gk ktvq jrhgd] lpht/m>> "hgk,v" jgrn j]vdfh r]li hglui] hg]dlrvh'n










عرض البوم صور شريف حمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"النور", لتسليم, محافظة.., لسيادة, لـ"رويترز":, من, مؤسسة, لوقت, المعهد, الديمقراطى, الجيش, الدستور", السلطة.., الشعب.., العسكرى", الغفور, تلقى, تدريبا, تخضع, تقاليد, يحتاج, ستصر, علاج, على, عبد, عظيمة, و"تأسيسية, وفرض, قدمه

جديد جريدة ملتقى اهل العلم الاخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018