شات قلبي
شات صوتي
شات صوتي
شات عسلي
سعودي كول
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف
سعودي انحراف 88
سعودي انحراف 88
سعودي 88
شات سعودي انحراف 88
شات روحي
هل يصلح فى هذا الزمان المثل القائل ظل راجل ولا ظل حيطة - ملتقى أهل العلم
أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح107 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح106 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح105 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح104 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح103 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح102 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح101 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح100 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح99 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)       :: برنامج جامع السنة مع د عبدالعزيز المقحم ح98 (آخر رد :طويلب علم مبتدئ)      

إضافة رد
كاتب الموضوع ابراهيم عبدالله مشاركات 17 المشاهدات 1425  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02 / 08 / 2008, 24 : 12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,277 [+]
بمعدل : 6.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2762
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
هذا الموضوع ليس انقاصا من قدر الرجال
وليس دفاعا عن النساء ولكن بعض شباب
هذا الجيل وليس الكل بالطبع ظل الحيطة
افضل منه تجد البعض منهم يمشى مع زوجته
او خطيبته او حتى اخته وهى ترتدى من الملابس
ما يظهر مفاتنها وهو البعيد ولا هو هنا واللى ما يشترى يتفرج كفاية كده علشان ملخبطش فى الكلام والشباب يزعلوا منى
ندخل على الموضوع
كانـت النسـاء في المـاضي يقـلن
( ظـل راجـل ولا ظـل حيـطــه)

لأن ظـل الرجـل في ذلك الـزمان كان..
حبـــاً
واحـترامـــاً
وواحــة أمـــان
تـستـظل بـها المــرأة
كان الـرجـل في ذلك الـزمـان
وطنــاً .. وانتمــاءً .. واحتــواءً ..
فماذا عسـانا نقـول الآن ...!!!

وما مساحة الظِّل المتبقية من الرجل في هذا الزمان
وهـل مـازال الرجـل
ذلك الظـل الذي يُـظلل عائلته بالرأفـة والرحمـة والإنسانيـة
ذلك الظـل الـذي تسـتظل به من شـمـس الأيـام
وتجده عنـد اشتـداد واشتـعال جـمر العـمر
ماذا عسانا أن نقول الآن...!!!

فــي زمـــن...
وجـدت فيه المـرأة نفسهـا بـلا ظل تستظـل بـه
برغـم وجـود الرجـل في حيـاتـها
فتنـازلت عن رقتـها وخلعـت رداء الأُنوثـة مجـبرة
واتقـنت دور الرجـل بجـدارة..
وأصبـحت مع مـرور الوقـت لا تعـلم إنْ كانـت...
أُمّــــاً.. أم.. أبــــاً
أخـــاً.. أم.. أُختـــاً
ذكـــراً.. أم.. أُنـثـــى
رجـلاً.. أم.. امـرأة

فالمـرأة أصـبحـت تـعمـل خـارج البـيت..
والمـرأة تـعمـل داخـل البــيت..
والمـرأة تـتكفَّـل بمصـاريف الأبنـاء..
والمـرأة تـتكفَّـل باحتيـاجات المـنزل..
والمـرأة تـدفع فـواتـير ..

فإن كانـت تقـوم بـكل هـذه الأدوار
فماذا تبـقَّى من المـرأة.. لنفسـها
وماذا تبـقَّى من الرجـل.. للـمرأة

لقد تحولت المرأة مع مـرور الوقـت إلى رجل وأصبـحت حاجتها إلى "الحـيطــه " تـزداد..
فالمـرأة المـتـزوجة في حـاجة إلى "حيـطــه"
تســتند عليـها من عنـاء العمـل
وعنـاء الأطفـال
وعنـاء الرجـل
وعنـاء حيـاة زوجيـة حوّلتـها إلى...
نصف امرأة .. ونصف رجل

والمـرأة غـير المـتزوجة
في حاجـة إلى "حيطـة"تسـتند عليـها من عنـاء الـوقت
وتستمـتـع بظلّـها
بعد أن سرقـها الـوقت من كل شـيء
حـتى نفسـهـا
فتعـاستها لا تقـلُّ عن تعاسـة المـرأة المـتزوجة
مـع فـارق بســيط بينـهمــا
أن الأُولى تمارس دور الرجل في بيت زوجها
والثانية تمارس الدور ذاته في بيت والدها

والطفـل الصغـير في حاجـة إلى "حيـطـــه"
يلـوِّنـها برسـومـه الطفـولية
ويكـتب عليـها أحـلامه
ويـرسـم عليـها وجـه فتــاة أحـلامه
امــرأة قــويـة كـجـدتـه
صبُــورة كأُمّـــه
لا مانـع لـديـها أن تـكون رجـل البــيت
وتكــتفي بظــل..
"الحيـطــــه"..

والطفلـة الصغـيرة في حاجـة إلى "حيـطـــه"
تحـجـزها مـن الآن.
فـذات يـوم ستـكـبر.
وستـزداد حاجتـها إلى "الحيـطـــه"
لأن أدوارهـا في الحيـاة سـتزداد.
وإحسـاسها بالإرهـاق سـيزداد.
فمـلامح رجـال الجيـل القـادم مازالـت مجهـولة..
والـواقع الحـالي.. لا يُبـشّر بالخــير
وربـمـا ازداد سـعر "الحيـطــه"


لكن....
وبرغـم مــرارة الــواقع
إلا أنـه مازال هنـاك رجـال يُعـتمد عليـهم
وتستظـل نسـاؤهم بظـلّهم
وهـؤلاء وإن كانــوا قلّـة
إلا أنـه لا يمكـننـا إنــكار وجــودهم..







ig dwgp tn i`h hg.lhk hgleg hgrhzg /g vh[g ,gh /g pd'm










عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 02 / 08 / 2008, 28 : 12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
كريم القوصي
اللقب:
عضو ملتقى ماسي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كريم القوصي


البيانات
التسجيل: 13 / 02 / 2008
العضوية: 186
العمر: 32
المشاركات: 13,019 [+]
بمعدل : 3.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1431
نقاط التقييم: 12
كريم القوصي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريم القوصي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بارك الله فيك عمي واستاذي ابراهيم عبد الله علي هذا الموضوع المهم

جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك









عرض البوم صور كريم القوصي   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 49 : 12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
فاطمه
اللقب:
عضو ملتقى ذهبي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فاطمه


البيانات
التسجيل: 27 / 01 / 2008
العضوية: 58
المشاركات: 1,759 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 310
نقاط التقييم: 100
فاطمه will become famous soon enoughفاطمه will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فاطمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

هل يصلح فى هذا الزمان المثل القائل " ظل راجل ولا ظل حيطة " ؟؟!!!!!!!!


أعتقد أستاذي أنه من الصعب الإجابة على هذا السؤال ،،،
لأن الحال والمعايير تغيرت كثيرا ً عن ذلك الوقت الذي كان شائع فيه هذا المثل
لأن فكر المرأة تغير كثيرا ً وإختلفت نظرتها للحياة وبالتالى لهذا المثل ،،
نتيجة لخروجها للعمل وإنفتاحها على العالم من حولها بكل سهولة ويسر
فأعتقد أنها الآن لم تعد فى أمس الحاجة إلى هذه الحيطة عما قبل ،،،،

كما ذكرتهم أستاذي

فــي زمـــن...
وجـدت فيه المـرأة نفسهـا بـلا ظل تستظـل بـه
برغـم وجـود الرجـل في حيـاتـها
فتنـازلت عن رقتـها وخلعـت رداء الأُنوثـة مجـبرة
واتقـنت دور الرجـل بجـدارة..
وأصبـحت مع مـرور الوقـت لا تعـلم إنْ كانـت...
أُمّــــاً.. أم.. أبــــاً
أخـــاً.. أم.. أُختـــاً
ذكـــراً.. أم.. أُنـثـــى
رجـلاً.. أم.. امـرأة

فالمـرأة أصـبحـت تـعمـل خـارج البـيت..
والمـرأة تـعمـل داخـل البــيت..
والمـرأة تـتكفَّـل بمصـاريف الأبنـاء..
والمـرأة تـتكفَّـل باحتيـاجات المـنزل..
والمـرأة تـدفع فـواتـير ..


لكن أيضا ً (وهنا تكمن الصعوبة فى الرد على السؤال ) مع إرتفاع نسبة العنوسة
وعدم قدرة الشباب على الزواج نتيجة لضغوط الحياة وإرتفاع أسعار الزواج
فإن المرأة بعد كل ذلك تحتاج وبشدة إلى الرجل لتكون به الأسرة والبيت ولحاجتها
الشديدة إلى الأطفال وممارسة إحساس الأمومة نحوها


ولهذا السبب أعتقد أن المثل يصلح فى هذه الأيام وبالفعل نجده كثيرا ً
عندما نرى زيجات لم تكن لتصلح من قبل ذلك لإختلافات كبيرة جدا ً !!


شكرا ً لحضرتك والدنا العزيز وأستاذنا الفاضل على هذا الطرح الرائع للنقاش

بارك الله فيكم وجزاكم عنا خير الجزاء


تقديري وفائق إحترامي









عرض البوم صور فاطمه   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 05 : 01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الصيداح
اللقب:
عضو ملتقى فضي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الصيداح


البيانات
التسجيل: 27 / 02 / 2008
العضوية: 268
المشاركات: 650 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 47
الصيداح is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الصيداح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

على ما أراه هذه الأيام ظل الحيطة أنفع للنساء من ظل أشباه الرجال









عرض البوم صور الصيداح   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 30 : 04 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سندس
اللقب:
عضو ملتقى برونزي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سندس


البيانات
التسجيل: 27 / 07 / 2008
العضوية: 5142
المشاركات: 239 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 12
سندس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سندس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

بارك الله فيك والدنا الكريم على هذا الموضوع الرائع
اعتقد أنا أيضاً أن كثير من النساء تحتاج إلى هذه الحيطة بدلاً من رجل بدون رجولة بما تحملها من معانى مسئولية أمان احترام ....الخ
ربنا يهدى









عرض البوم صور سندس   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 37 : 04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الراجيه رحمة الله
اللقب:
عضو ملتقى مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: 30 / 03 / 2008
العضوية: 635
المشاركات: 192 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 12
الراجيه رحمة الله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الراجيه رحمة الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

لاحوله ولاقوة الابالله


أن المثل المصري القائل

ظل راجل ولا ظل حيطة هو مثل
خاطىء ليس له ظل أحسن من رجل

يعني هذا المثل يعتبر احتاجا على أمر الله وسخطه على الحياة

فكل امرأة يمكن أن تترك نفسها للقبح
والإهمال والعجز والإحباط،

في عدم وجود رجل في حياتها
فالرجل مهم أن يكون بجوار المرأة‏


فمجرد وجوده فقط يشعرها بأنوثتها
وبضرورة اهتمامها بمظهرها‏





تعلق المرأة بالرجل لاسباب منطقية


اولها فطرة المرأة للاستقرار
وتكوين حياة اسرية سعيده
هل من المنطقي ان تغفل المرأة
جانب الأمومة و الإستقرار الأسري

وتنشئ أسرة صالحة
يعني يمكن هنا ينطبق على المثل

اللي يقول
صاحب بالين كداب
ياعم أبراهيم رايحه اترك لكم سؤال
لك ولكل من يدخل الموضوع
لماذا في الزمن هذا لا الرجل
راضي عن الزوجه
ولا الزوجة راضية عن الرجل
بنتظار الجوب
موضوع يستحق النقاش
بارك الله فيكم ولكم ياعم ابراهيم









عرض البوم صور الراجيه رحمة الله   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 05 : 05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,277 [+]
بمعدل : 6.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2762
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم القوصي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بارك الله فيك عمي واستاذي ابراهيم عبد الله علي هذا الموضوع المهم



جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك
اشكرك الابن الفاضل المهذب كريم القوصى
على تشريفك لموضوعنا المتواضع









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 25 : 05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,277 [+]
بمعدل : 6.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2762
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هل يصلح فى هذا الزمان المثل القائل " ظل راجل ولا ظل حيطة " ؟؟!!!!!!!!



أعتقد أستاذي أنه من الصعب الإجابة على هذا السؤال ،،،
لأن الحال والمعايير تغيرت كثيرا ً عن ذلك الوقت الذي كان شائع فيه هذا المثل
لأن فكر المرأة تغير كثيرا ً وإختلفت نظرتها للحياة وبالتالى لهذا المثل ،،
نتيجة لخروجها للعمل وإنفتاحها على العالم من حولها بكل سهولة ويسر
فأعتقد أنها الآن لم تعد فى أمس الحاجة إلى هذه الحيطة عما قبل ،،،،

كما ذكرتهم أستاذي

فــي زمـــن...
وجـدت فيه المـرأة نفسهـا بـلا ظل تستظـل بـه
برغـم وجـود الرجـل في حيـاتـها
فتنـازلت عن رقتـها وخلعـت رداء الأُنوثـة مجـبرة
واتقـنت دور الرجـل بجـدارة..
وأصبـحت مع مـرور الوقـت لا تعـلم إنْ كانـت...
أُمّــــاً.. أم.. أبــــاً
أخـــاً.. أم.. أُختـــاً
ذكـــراً.. أم.. أُنـثـــى
رجـلاً.. أم.. امـرأة

فالمـرأة أصـبحـت تـعمـل خـارج البـيت..
والمـرأة تـعمـل داخـل البــيت..
والمـرأة تـتكفَّـل بمصـاريف الأبنـاء..
والمـرأة تـتكفَّـل باحتيـاجات المـنزل..
والمـرأة تـدفع فـواتـير ..

لكن أيضا ً (وهنا تكمن الصعوبة فى الرد على السؤال ) مع إرتفاع نسبة العنوسة
وعدم قدرة الشباب على الزواج نتيجة لضغوط الحياة وإرتفاع أسعار الزواج
فإن المرأة بعد كل ذلك تحتاج وبشدة إلى الرجل لتكون به الأسرة والبيت ولحاجتها
الشديدة إلى الأطفال وممارسة إحساس الأمومة نحوها


ولهذا السبب أعتقد أن المثل يصلح فى هذه الأيام وبالفعل نجده كثيرا ً
عندما نرى زيجات لم تكن لتصلح من قبل ذلك لإختلافات كبيرة جدا ً !!


شكرا ً لحضرتك والدنا العزيز وأستاذنا الفاضل على هذا الطرح الرائع للنقاش

بارك الله فيكم وجزاكم عنا خير الجزاء


تقديري وفائق إحترامي
اولا اشكرك ابنتى المهذبة فاطمة على
اضافاتك الرائعة واسمحى لى ان اعقب
انا لست ضد او مع الرجل وكذلك الحال
بالنسبة للمرأة ولكن الا ترين ان بعض
وليس كل الرجال ونضع تحت كلمة بعض
مائة خط لا يصلحون ان يديروا شئون انفسهم
فما بالك باسرة وزوجة واولاد والتزامات وكذلك
بعض ايضا وليس كل دعينى اقول البنات يصلحون
ان يكونوا زوجات بمعنى كلمة زوجة ام تدير شئون
بيتها من الداخل لاتخاف على اظافرها من غسيل
الصحون
والله يا فاطمة هذا موجود فى مجتمعنا
الزوج الرجل كلمة كبيرة تحمل معانى كثيرة
وكذلك الحال بالنسبة للزوجة
اشكرك على هذا الحوار الهادف وفى انتظار
اية اضافات اخرى او تعقيب
دمتى بحفظ الله ورعايته









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 30 : 05 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,277 [+]
بمعدل : 6.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2762
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيداح نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
على ما أراه هذه الأيام ظل الحيطة أنفع للنساء من ظل أشباه الرجال
بارك الله فيك الابن الفاضل الصيداح
قلت فاوفيت









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2008, 34 : 05 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ابراهيم عبدالله
اللقب:
المراقب العام للملتقى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابراهيم عبدالله


البيانات
التسجيل: 28 / 01 / 2008
العضوية: 92
المشاركات: 26,277 [+]
بمعدل : 6.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 2762
نقاط التقييم: 104
ابراهيم عبدالله will become famous soon enoughابراهيم عبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابراهيم عبدالله متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابراهيم عبدالله المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بارك الله فيك والدنا الكريم على هذا الموضوع الرائع
اعتقد أنا أيضاً أن كثير من النساء تحتاج إلى هذه الحيطة بدلاً من رجل بدون رجولة بما تحملها من معانى مسئولية أمان احترام ....الخ
ربنا يهدى
كلام سليم اقول احينا وليس على طول الخط
الحيطة افضل من راجل لايتحمل المسئولية
شكرا لكى ابنتى سندس على تشريفك
وتعقيبك الرائع









عرض البوم صور ابراهيم عبدالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018